أريبا تطلق خدمة الدفع عبر رمز الـ QR في لبنان

ميزة جديدة تتيح لمستخدمي المحافظ الإلكترونية المحلية الدفع في شبكة تجار أريبا

أطلقت أريبا، المزود الرائد لخدمات معالجة المدفوعات في الشرق الأوسط، اليوم، ميزة استخدام رموز QR من خلال المحافظ الإلكترونية للدفع في شبكة تجار أريبا في جميع أنحاء لبنان. إنّ طرح رمز الـ QR يتيح للعملاء الذين يستخدمون المحافظ الإلكترونية المحلية الرئيسية استخدام محافظهم للدفع بأمان من دون الحاجة إلى التعامل نقدًا.

عقدت أريبا شراكة مع “المحافظ الرقمية اللبنانية الكبرى” للسماح لعملائها باستخدام محافظهم لدفع ثمن السلع والخدمات. الآن، مستخدمو المحافظ التالية:Wallet  WeePay (المدعومة من Cash United  ) وWhish وzaky، سيكون لديهم خيار استخدام رمز الـ QR في تطبيقهم لإتمام معاملاتهم شخصيًا عن طريق مسح الرمز الذي تم إنشاؤه بواسطة جهاز areeba POS.

الرئيس التجاري لمجموعة أريبا، حسن مياسي، قال “مع تزايد شعبية محافظ الهاتف المحمول في لبنان، نعتقد أن الدفع باستخدام رمز الـ QRسيكمل الوظائف التي توفرها هذه المحافظ، وسيلبّي احتياجات المستهلكين الذين يبحثون عن حل دفع رقمي آمن”.

تقنية رمز الاستجابة السريعة (QR) التي تستخدمها أريبا هي بنية تحتية جديدة لقبول المدفوعات الرقمية تم تسويقها بنجاح في جميع أنحاء لبنان. ستتم طباعة رموز QR وعرضها على إيصال الـ POS، بينما لا يتعين على التجار تحمل تكلفة جهاز منفصل أو دفع رسوم اشتراك.

يمكن للشركات مهما كان حجمها اعتماد رموز QR، حتى تلك التي فيها أجهزة نقاط البيع الحالية، لزيادة العملاء والإيرادات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن بسهولة دمج الدفع باستخدام رمز QR مع أي محفظة جديدة أو تطبيق مصرفي رقمي جديد في لبنان، في حال رغبتهم تزويد عملائهم بخيار الدفع باستخدام محافظهم أو تطبيقاتهم.

إنّ اعتماد رموز QR يؤدي إلى حدوث تحوّل كبير بسبب ملاءمته، وسهولة استخدامه، وسرعته وأمانه. يعزز تعاوننا مع المحافظ الرقمية الأخرى المبادرة الوطنية للشمول المالي. مع ازدياد شعبية محافظ الهاتف المحمول في لبنان، نحن مقتنعون بأن مدفوعات الـ QR ستعزز الميزات التي توفّرها هذه المحافظ، مما يلبي متطلبات المستهلكين الذين يبحثون عن خيار دفع رقمي آمن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...