إعادة افتتاح “Little Reed” المنزل القروي حيث العودة إلى الجذور والتواصل مع الطبيعة

على مقربة من المدينة، وفي جوّ عائلي وقروي ساحر، تستقبلك المساحة الخضراء “Little Reed” لتنقلك من عالم الهموم اليومية والحياة الصاخبة وسط ضجيج وتلوّث المدينة، إلى تجربة ساحرة تعيد ربطك بالجذور وتعيد وصل ما انقطع مع الطبيعة.

إنها كناية عن مشروع زراعي ومنزل قروي “بيت الجدّ أو الجدّة” كما يحلو لأصحاب الفكرة تسميته، فيه تجد المائدة التقليدية والحيوانات والدواجن على أنواعها. هذه التجربة كلّها تقدّم للزائر على بعد أميال قليلة من بيروت وقد أصبحت جاهزة لاستقبال الموسم السياحي الجديد على أبواب فصل الصيف وتقديم تجربة استثنائية.

تقع Little Reed  في “القصيبة- جبل لبنان”، ويسعى القيّمون عليها جاهدين لتقديم تجربة أصيلة وجذابة تمكن الضيوف من مصالحتهم مع الطبيعة والحيوانات وكل ما تنتجه الأرض للإنسان. هناك، تتنوّع النشاطات التي يمكن القيام بها، بدءاً بالزراعة وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والأنشطة المتعلقة بالحيوانات والبيئة وغيرها. كما يمكن للزائر الاستمتاع بالطعام المعدّ من بعض سيّدات القرية نهاية كل أسبوع من خلال “بوفيه” مفتوح ومشروب من منتجات الطبيعة.

تقول إليسا زيدان، مالكة ومؤسسة المشروع مع زوجها: “Little Reed هي بمثابة زيارة منزل الأجداد في الضيعة – إنها تجربة مريحة وحقيقية متأصلة في التقاليد. نهدف إلى مشاركة هذه التجربة مع جميع الزوار وتعزيز الدفء والرفاهية مع دعم كنوزنا المحلية “.

انطلاقاً من هنا، سعى القيّمون على المشروع إلى تعزيز مبدأ التنمية المستدامة ودعم الإنتاج الزراعي والحيواني المحلّي فقامت بدورها بالتعاون مع عدد من المنتجين المحلييّن لتشجيعهم بالإضافة إلى دعم الشركات الصغيرة والناشئة محليّاً.

تخصص Little Reed برنامجاً لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمساعدة الحيوانات، من خلال مشروع تجريبي مع منظمة Step Together بالتعاون مع معالجين دوليين للأطفال، كما تنظّم أنشطة منوّعه مثل التأمل واليوغا والأنشطة الثقافية هذا وتقدم مناسبة لمحبّي الطعام التقليدي من خلال مائدة لبنانية ضمن مفهوم السياحة المستدامة والحفاظ على الإرث الغذائي المتنوّع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...