الأسهم الإماراتية تشهد المزيد من الخسائر، مسار أسعار الطاقة غير مؤكد

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

كانت أسواق الأسهم الإماراتية تسجل خسائر وهي تغلق في نفس اتجاه نظيراتها الإقليمية. قد تشهد أسواق الأسهم الخليجية مزيدا من التقلبات في جلسات التداول القادمة بسبب الضبابية في أسواق الطاقة.

انتعشت أسعار النفط إلى حد ما، وانتقلت إلى مستويات أسعار أعلى مقارنة بالأيام القليلة الماضية. ومع ذلك، قد يستمر السوق في رؤية بعض التقلبات والشكوك حيث لا تزال مستويات الطلب على المدى القريب غير مؤكدة.

استمر سوق الأسهم في دبي في التأثر بتحرك المستثمرين لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك، فقد يعود السوق إلى الاتجاه الصعودي حيث تتراجع المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي والأمريكي إلى حد ما. قد تؤدي ظروف أفضل على المستوى الدولي إلى دفع السوق نحو مكاسب جديدة.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي مستقرا نسبيا خلال الأيام القليلة الماضية على الرغم من أنه سجل تقلبات قوية. استفاد المؤشر الرئيسي من الاستقرار النسبي الذي شهدته أسعار النفط هذا الأسبوع، لكنه قد يبقى معرضا للخسائر إذا عادت أسعار الطاقة إلى الاتجاه الهبوطي.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع في اتجاه غير مؤكد بعد أن صعد منذ مارس. استفاد السوق من الارتفاع الطفيف في أسعار الغاز الطبيعي لكنه يظل معرضا للانخفاض حيث بقي تحت قمته السابقة.

انتقل سوق الأسهم السعودية إلى مرحلة ركود نسبي بعد أسابيع من المكاسب، حيث نجح في الوصول إلى مستويات قياسية جديدة لهذا العام. ومع ذلك، سجل المؤشر الرئيسي تقلبات قوية ويمكن أن يتعرض لتصحيحات في الأسعار نظرا لعدم وضوح  اتجاه أسعار النفط في الوقت الحالي.

انخفضت البورصة المصرية بشكل واضح هذا الأسبوع وقد تظل معرضة للمخاطر بينما تبقى العملة الوطنية تحت الضغط وتستمر البلاد في مواجهة تضخم مرتفع. قد يستمر المؤشر الرئيسي في رؤية تصحيحات في الأسعار الأسبوع المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...