XS

XTB توفر للمستثمرين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصًا واعدة للاستثمار في الأسهم العالمية

أعلنت  XTB الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، عن توسيع عروضها الاستثمارية المتميزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المقرر أن تتيح الشركة بدءًا من 22 أيار/مايو الجاري، فرصة فريدة للمستثمرين للتداول في الأسهم المدرجة في أكثر من 15 بورصة عالمية، بما في ذلك بورصة نيويورك وبورصة لندن والبورصة الألمانية “دويتشه بورصة.

مؤخرًا قامتXTB  بتوسيع استراتيجية عروض منتجاتها بشكل منهجي؛ عبر إضافة منتجات تداول جديدة متميزة. وتأتي تلك الاستراتيجية في إطار سعي الشركة المستمر لتزويد مستخدمي منصة الاستثمار التي توفرها الشركة بالعديد من الفرص الواعدة وأيضًا لتنويع المحفظة الاستثمارية لعملاء الشركة بالإضافة إلى توفير خيارات متعددة لرأس المال المستثمر. وخلال السنوات الماضية نالت الاستثمارات القائمة على الأسهم الفعلية وصناديق المؤشرات المتداولة في البورصة شعبية متزايدة. واعتبارًا من 22 أيار/مايو 2023، سوف يتاح للمستثمرين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الاستفادة من مزايا الوصول إلى تلك الاستثمارات بسهولة فائقة معXTB .

آفاق وفرص استثمار جديدة

وحتى تلك اللحظة، كانت العروض التي توفرهاXTB  لعملاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقتصر فقط على العقود مقابل الفروقات. لكن التكنولوجيا المالية المتطورة التي شهدت طفرة غير مسبوقة خلال العامين الماضيين وكان لها دور كبير في تحريك أسواق المال العالمية؛ أظهرت أن هناك نشاطًا استثنائيًا وإمكانيات هائلة تميزت بها أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو ما دفع الشركة إلى بذل قصارى جهدها لتوسيع استراتيجية عروضها وتزويد عملائها بأفضل فُرص متاحة.

واعتبارا من 22 أيار/مايو الجاري سوف توفر XTB لعملاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مزايا التداول في الأسهم المدرجة في البورصات الأوروبية والأمريكية بالإضافة إلى مزايا التداول في صناديق المؤشرات المتداولة في الأسواق الأوروبية. كما سيتاح لمستخدمي منصة XTB فرص شراء الأسهم وصناديق المؤشرات المدرجة في أكثر من 15 بورصة عالمية؛ بما في ذلك بورصة نيويورك وبورصة لندن والبورصة الألمانية “دويتشه بورصة.

وفي تصريح له أشار عمر أرناؤوط الرئيس التنفيذي لـ XTB بقوله “إن تطوير استراتيجية عروض منتجاتنا في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تأتي كخطوة طبيعية تنفيذًا لخطة النمو الطموحة للشركة في المنطقة؛ خاصة أننا نستهدف تزويد عملائنا بطيف استثماري متنوع، لذلك نلتزم بسياسة التطوير “المستمر” سواء على صعيد المنتجات أو التكنولوجيا المستخدمة”– وتابع بقوله “يسعدني الإعلان عن أن الفرع الإقليمي للشركة في دبي هو الفرع الأسرع نموا على مستوى الشركة. بالطبع، هذا الإنجاز يعكس الاهتمام الكبير بأسواق المال في المنطقة وسعيد جدًا بأنه سيتاح للمستثمرين المحليين الحصول على العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة الواعدة”.

من المقرر أن يحصل المستثمرون المهتمون بالتداول في الأسهم وصناديق المؤشرات مع XTB على عروض استثنائية خاصة من الناحية المالية. حيث يبدأ الحد الأدنى لقيمة الصفقة من 10 يورو. لكن الأهم من ذلك، هو أن منصة الاستثمار التي توفرها  XTBلعملائها لا تفرض أي عمولات على الصفقات ما دام حجم  التداول الشهري لم يتجاوز 100,000 يورو، وعند تجاوز هذا المعدل سوف يتم فرض عمولة على الصفقات الخاصة بالأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة بنسبة تصل إلى 0.2٪ (بحد أدنى 10 يورو).

اهتمام متزايد بأسواق رأس المال

إن إضافة الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة إلى قائمة منتجات XTB يعد خطوة إيجابية لزيادة وتوسيع الإمكانيات والفرص المتاحة للمستثمرين الذين لديهم استراتيجيات استثمار متعددة. خاصة أن الأدوات المالية القائمة على العقود مقابل الفروقات تتسم بحدة التقلبات كما أنها تناسب إلى حد ما المستثمرين الأكثر نشاطًا في أسواق المال. لكن وفي المقابل فإن التداول في الأسهم لا سميا صناديق المؤشرات المتداولة، بالطبع إلى حد كبير المتداولين الذين يميلون إلى الاستثمار السلبي. في بعض الأسواق، على سبيل المثال بولندا والبرتغال ورومانيا وجمهورية التشيك، يتجه الكثير من عملاء XTB إلى التداول في الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة في البورصة.

وفي حديث له أشار أشرف دريد المدير الإقليمي لـ XTB  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقوله “شهدت أسواق المال العالمية خلال السنوات القليلة الماضية بالتزامن مع تفشي جائحة كورونا  توترات خاصة على الصعيد الجيوسياسي بالإضافة إلى ارتفاع التضخم على مستوى العالم لمستويات غير مسبوقة؛ الأمر الذي تسبب في خلق العديد من الفرص الاستثمارية في أسواق المنطقة. ويمكننا القول بأن تلك الفرص المستحدثة تناسب مؤيدي الاستثمار النشط والاستثمار السلبي. بالطبع، سعيد جدًا بالاستراتيجية التوسعية لعروض ومنتجاتXTB  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي سوف توفر للمستثمرين المحليين فرص الاستثمار في الأسهم العالمية بسهولة فائقة وبمزايا فريدة”.

نجحتXTB  خلال الربع الأول من العام الجاري في تحقيق أرباح بلغت 64.4 مليون يورو. حيث تمثل تلك النتائج إنجازا غير مسبوق في تاريخ الشركة. أيضًا، بلغ إجمالي عدد العملاء على منصة الاستثمار العالمية الخاصة بالشركة خلال الربع المالي الثاني نحو 721,000 عميل، بزيادة تجاوزت 104,000 مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المال للتتطوير العقاري تكشف عن مشروعها الجديد في جزيرة المرجان بإدارة مجموعة فنادق بلاديوم تحت مظلة علامة أوشوايا أن إكسبيكتد هوتلز آند ريزيدنسز الشهيرة

الشركة المتخصصة بتطوير العقارات الفاخرة والحائزة على جوائز تطلق مرحلة جديدة من تجارب الرفاهية مع ...

اليوان يتراجع متأثرا بخفض السعر المرجعي اليومي

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٦ آبريل ...

Bybit ونخبة من القادة العالميين يطلقون تحالف “البلوك تشين للصالح العام” لتعزيز أثر البلوك تشين في الصالح الاجتماعي

أعلنت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم ...