الأسهم الخليجية متقلبة أمام ضبابية الأسواق

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية بعض التقلبات كرد فعل للتطورات المحلية والعالمية. أثرت تحركات أسعار الطاقة على التوقعات بالإضافة إلى أرباح الشركات في بعض الأسواق.

كانت أسعار النفط تشهد بعض التقلبات لكنها قد تظل راكدة نسبيا مع تزايد الضبابية على الصعيد العالمي. لا تزال التوترات بين الولايات المتحدة والصين نقطة تركيز للمتداولين. في الوقت نفسه، يراقب المتداولون التطورات حول قضية سقف الديون. يأتي هذا بالإضافة إلى المخاوف بشأن مستويات الطلب في أكبر اقتصادين في العالم.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا وظل معرضا لمزيد من التصحيحات في الأسعار حول مستويات الدعم. قد يظل المؤشر الرئيسي تحت الضغط حيث تدفع الظروف العالمية المتداولون إلى الحذر.

استطاع سوق أبوظبي للأوراق المالية أن يستقر وأن يتعافى إلى حد ما على الرغم من بعض التقلبات. استمر المؤشر الرئيسي في التداول بالقرب من أدنى مستوى لهذا العام ولكن قد يشهد تحسنا إذا عادت أسعار النفط إلى الاتجاه الصعودي.

واصل سوق الأسهم القطرية التداول جانبيا مع تعرض أسعار الغاز الطبيعي لبعض الضغوط مرة أخرى. ومع ذلك، كان الانتعاش الصغير في أسواق الطاقة يوفر بعض الدعم للأسهم القطرية.

ظل سوق الأسهم السعودية تحت الضغط، حيث كان المتداولون حذرين بعد أن وصل المؤشر الرئيسي إلى قمة هذا العام. كما لعبت أرباح الشركات المتباينة دورا في اتجاه المؤشر الرئيسي. ومع ذلك، قد يعود السوق إلى الاتجاه الصعودي خلال الأسابيع والأشهر المقبلة حيث يمكن أن تساعد الاكتتابات الأولية المحتملة في تنشيطه.

تمكنت البورصة المصرية من التعافي بعد أن حافظ البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا لخسائر جديدة مع توجه المستثمرين المحليين لبيع الأسهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السوق الأمريكي قرب قمته مع استمرار زخم الذكاء الاصطناعي

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ أظهرت ...

النفط يسجل أدنى افتتاح منذ عشرة أيام مع بوادر هدوء للصراع في الشرق الأوسط استمرار المخاوف حول الطلب من الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com سجل النفط عبر كلا الخامين أدنى افتتاح مطلع الأسبوع الجديد من 15 من فبراير الفائت. فيما ...

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في الإمارات يُعزز مرونة الخدمات اللوجستية

المؤتمر  يُعقد  يومي 5 و6 مارس 2024 تحت شعار  “التواصل والمرونة والاستدامة في سلاسل التوريد ...