البيسري أكد لوفد نقابة الصحافة تنفيذ إجراءات ومهام الأمن العام

استقبل العميد الياس البيسري مدير عام الامن العام بالانابة وفداً من مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، ضم نائب النقيب جورج سولاج وامين السر د.طلال حاطوم والزملاء مرسال نديم، نادين صموئيل، فؤاد الحركة، فيليب ابي عقل ووسيم الحلبي.

خلال اللقاء أكد العميد البيسري أن الامن العام يجهد بكل عزم من أجل تنفيذ المهام الموكلة اليه استنادا الى الصلاحيات المنوطة به،  وعلى أكمل وجه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

واشار الى ان المرحلة الحالية تفرض علينا التغلب على الصعاب، والمحافظة على المديرية وإعلاء شأنها فنكمل العمل ونطوّر الادارة.

وأكد العميد البيسري ان المهام الادارية التي تقوم بها المديرية، تستلزم متابعة دقيقة لتسهيل امور المواطنين وحفظ حقوقهم.

وفي موضوع جوازات السفر، اعتبر العميد البيسري ان الاجراءات تتم بالسرعة القصوى رغم ضغط الطلبات التي تتعدى قدرة  الطباعة اليومية التي تصل الى ٣٠٠٠ جواز سفر. وعلى هذا الأساس طلبت المديرية من المواطنين مشاركتها المسؤولية، لجهة افساح المجال امام من هم بحاجة ماسة الى إنجاز جواز سفر. بعدما تبين ان ٨٠% ممن حصلوا على جوازات سفر لم يستعملوها، عدا عن وجود اكثر من (10.000) جواز سفر في المراكز لم يستلمها اصحابها.

اما في موضوع النزوح السوري، اكد العميد البيسري ان الامن العام يعمل على استكمال برامج العودة الطوعية والامنة للنازحين السوريين الى بلادهم، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في سوريا والمؤسسات الدولية في لبنان.

وأكد ان الاتصالات جارية مع منظمة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR من اجل استلام “الداتا” المتعلقة بالنازحين.

عن الوضع العام، قال العميد البيسري ان لبنان يشهد منذ سنوات ولا يزال، ازمات وتحديات سياسية واقتصادية ومالية واجتماعية وبيئية كبيرة ومتشعبة، وهي الاقسى اجتماعياً. واعتبر ان الامور لن تستقيم إلا بإعادة تكوين السلطة وهذا الامر يبدأ في انتخاب رئيس للجمهورية، وانتظام عمل المؤسسات الرسمية تحت سقف القانون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...

جمعية Rebirth Beirut توقّع مذكرة تفاهم مع Light Inc. (دار الإنارة) لاستكمال مشروع إنارة شوارع المدينة

وقّعت جمعية Rebirth Beirut مذكرة تفاهم مع شركة .Light Inc (دار الإنارة)، شركة رائدة في ...

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية

Beauty and Wellbeing forum مساحة تلاقي بين الخبراء وصنّاع الجمال والامل للمرة الاولى في لبنان ...