قضية سقف الدين والسياسة النقدية في الولايات المتحدة تؤثران على العملات المشفرة

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

كانت العملات المشفرة تسجل بعض التقلبات نظرا للضبابية الحالية على الساحة العالمية التي تؤثر على توقعات المتداولين الذين قد يستمرون في مراقبة التطورات في الولايات المتحدة حيث يواصل الرئيس والكونغرس في التفاوض بشأن قضية سقف الديون. في الوقت نفسه، يمكن أن تصبح بعض المخاوف حول اتجاه السياسة النقدية عاملا قويا بشكل متزايد مع اجتماع الفيدرالي القادم في ثلاثة أسابيع.

استمرار المخاوف بشأن سقف الديون في الولايات المتحدة يمكن أن يخلق فرصة للعملات المشفرة والبيتكوين على وجه الخصوص كأكبر أصل في هذا المجال، خاصة إذا تعذرت المناقشات مع اقتراب امكانية تخلف الولايات الأمريكية عن سداد ديونها في الأول من شهر يونيو. قد تدفع المخاوف بعض المستثمرين نحو العملات المشفرة في محاولة للتحوط من المخاطر التي قد تتبع فقدان الثقة في قدرة الولايات المتحدة على تأمين التزاماتها المالية.

في غضون ذلك، قد تظل أسعار البيتكوين ثابتة نسبيا حيث ينتظر المتداولون الجولة التالية من المفاوضات في وقت لاحق اليوم. ومع ذلك، قد تؤدي التعليقات من كلا الطرفين إلى بعض التقلبات حيث يقوم المتداولون بتعديل توقعاتهم.

من ناحية أخرى، لا تزال السياسة النقدية قوة فعالة لأسواق العملات المشفرة ويمكن أن يغذي التقلبات عدد من التدخلات من مختلف أعضاء الفيدرالي الأمريكي وغيرهم من أعضاء بنوك مركزية أخرى اليوم وخلال الأسبوع. وقد يدقق المتداولون في تطور السياسة النقدية الأمريكية مع توقع توقف في رفع أسعار الفائدة.

قد يؤدي نشر محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي أيضا إلى تحريك الأسعار إلى حد معين حيث قد تكشف الوثيقة عن بعض المعلومات الجديدة حول موقف البنك. وقد تضغط أي تعليقات من أعضاء الفيدرالي تلمح إلى تشديد في السياسة النقدية على البيتكوين والإيثريوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...