اختيار منصة 1بلاتفورم المتخصصة في أماكن العمل الذكية كشريكٍ تقني لقمة أماكن العمل

المنصة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها تدمج عدة عوامل مثل المساحات المتاحة والطاقة والوقت لتحسين الإنتاجية ومساعدة الشركات على تحقيق الاستفادة المثلى من أماكن عملها ومواردها

أعلنت 1بلاتفورم، المنصة الرائدة القائمة على الذكاء الاصطناعي والمتخصصة في مجال تعزيز إنتاجية أماكن العمل عن دخولها إلى منطقة الشرق الأوسط من خلال اختيارها كشريك تقني لقمة أماكن العمل 2023، والمقرر إقامتها في دبي من 23 إلى 25 مايو 2023. تتخذ منصة منصة 1بلاتفورم من الولايات المتحدة مقراً لها، وتهدف لإحداث نقلة نوعية في طريقة عمل الشركات في المنطقة، وذلك بتعزيز الاستدامة وتقديم تجربة استخدام فعالة وربط الأدوات التقنية، بفضل منتجها الذي يشتهر بأنه الأداة الأقوى في العالم.

يتولى السيد جورج سايمون منصب الرئيس التنفيذي لمنصة 1بلاتفورم، ويحرص على تعزيز مكانتها في السوق لتكون الحل الذي يلجأ له الجميع لتمكين أصحاب الشركات وزيادة مشاركة الموظفين وتحسين استخدام الموارد القيمة للمؤسسات بالمنطقة، بفضل ما تقدمه المنصة من تكاملات ورؤى قائمة على الذكاء الاصطناعي.

ويحرص جورج على تعزيز نمو المنصة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، استكمالًا لمسيرته الناجحة في كل من مايكروسوفت وبلانترونيكس. ويتمتع السيد جورج سايمون بخبرة في قطاع التقنية لأكثر من عقدين من الزمن، جمع خلالها بين الخبرات التقنية الواسعة والرؤية الإستراتيجية ومهارات القيادة الاستثنائية، التي تؤهله لتعزيز بصمة 1بلاتفورم في المشهد الحالي لنظم العمل عن بعد والنظم الهجينة في المنطقة. ويحرص جورج على التعاون مع أصحاب الخبرات المهنية الحافلة بالنجاحات في مجال تحويل المؤسسات وتحقيق أفضل النتائج المرجوة. وبالنظر لكونه من كبار أنصار التحوّل الرقمي، يضع جورج نصب عينيه إعادة تشكيل القطاع بأكمله بالاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي الرائجة مؤخراً.

وتعتمد منصة 1بلاتفورم على ثلاث ركائز أساسية هي: رؤى البيانات، ومشاركة الموظفين، وتحسين استخدام الموارد. تتيح الرؤى القائمة على الذكاء الاصطناعي للشركات إمكانية الوصول إلى الأدوات التنبؤية والبيانات الفعلية والموضوعية لتمكين أصحاب القرار من اتخاذ قرارات مبنية على معلومات صحيحة. أما فيما يخص مشاركة الموظفين، فبواسطة أطر العمل الخاصة بواجهة الاستخدام وتجارب المستخدمين المدعومة بالأبحاث العلمية والبيانات الغنية الواردة من الأنظمة المختلفة المتصلة بالنظام؛ يمكن لمثل هذه المشاركة أن تسهم في الاحتفاظ بالمواهب العاملة بالشركات وتحسين استخدام الموارد ومساعدة القادة على التحوّل من نهج الحد من استخدام العقارات إلى نهج إعادة توزيع هذه العقارات وترشيد استخدامها. ومن هذا المنطلق، تسعى 1بلاتفورم لإعادة تعريف معنى مكان العمل بتحويله إلى بيئة أكثر ملاءمة لتحفيز الإبداع. ويعمل هذا النظام الذكي لإدارة مكان العمل على زيادة الإنتاجية بدمج عوامل المساحات والطاقة والوقت، مما يساهم في تغيير أسلوب تواصل الموظفين والشركات وتعاونهم في المنطقة بأكملها، لتمكينهم من تحقيق نجاحات غير مسبوقة من حيث الفعالية والكفاءة.

نهج يرتكز على الذكاء الاصطناعي

على خلفية التضخم الشديد لتكاليف تشغيل الشركات والتحوّل الجاري إلى أنظمة العمل الهجين والعمل عن بعد، تستعد 1بلاتفورم للقيام بدور محوري في دفع الشركات تجاه إعادة التفكير في التكاليف التشغيلية بالكامل وإستراتيجيات مشاركة الموظفين.

وفقاً للتقرير الخاص الصادر عن مايكروسوفت” بخصوص مؤشر توجهات العمل لعام 2023، والذي درس أكثر من 3 ملايين مهني حول العالم، فإن المؤسسات التي تتمكن من مضاعفة مستويات مشاركة الموظفين خلال فترات الضبابية الاقتصادية كان أداؤها أفضل مرتين من الناحية المالية مقارنة بالمؤسسات التي لم تهتم بهذا الأمر. ومن بين نتائج التقرير، أشار المشاركون أن 68% منهم ليس لديه وقت كافٍ بدون مشتتات أثناء يوم العمل، وأشار 62% منهم أنهم يعانون من ضياع الكثير من الوقت بحثًا عن المعلومات في يوم العمل.

وفي تعليقه عن المنصة، قال السيد جورج: “تساعد 1بلاتفورم المؤسسات على ضمان المزيد من المشاركة الإيجابية للموظفين بفضل أدوات الذكاء الاصطناعي وأطر العمل لواجهة الاستخدام وتجارب المستخدمين المطورة وفقاً لأحدث الأبحاث. ونفخر بأن ما نقدمه من إتاحة الوصول للبيانات لم يسبقنا إليه أحد، وذلك بفضل عمق التكاملات مع جميع الأنظمة التقنية ذات الصلة مما يمنح جميع المشاركين قيمة فريدة من نوعها”

تهدف المنصة إلى التخلص من جميع المعوقات في مكان العمل وتغير أسلوب عمل المهنيين في تقنية المعلومات ورواد الأعمال التقنيين في التعامل مع التحديات اليومية عبر المنطقة. يمكن للمنصة اتباع نهج أكثر شمولاً مما يهيئ للمؤسسات مكان عمل ذكي وأكثر إنتاجية، بفضل الاستفادة الأمثل من قدرات الذكاء الاصطناعي الضخمة واستخدام رؤى المعلومات المتاحة بالفعل.

التوافق مع أهداف المنطقة

تتوافق مزايا التحوّل التي تقدمها 1بلاتفورم توافقاً تاماً مع الرؤى الوطنية في المنطقة، مثل رؤية المملكة العربية السعودية 2023 ورؤية الإمارات العربية المتحدة 2050 التي تستهدف جميعها النمو المستدام. وتتيح المنصة للمؤسسات إطلاق العنان لقدراتها الكامنة بفضل ما تقدمه من أفضل الحلول التقنية في القطاع بأكمله، بما يساعدها على التحوّل في أسلوب الأداء التشغيلي والوصول إلى مستويات جديدة من الإنتاجية.

وفي إطار الشراكة التقنية مع قمة أماكن العمل للعام 2023، ستعمل 1بلاتفورم بالتعاون مع مايكروسوفت ولوجيتك ولينوفو وجابرا ونافوري وإكسترون وآخرين لعرض قدراتها التي ستعيد صياغة المشهد بالكامل وتسهم في تحفيز النقاشات التي تعزز النمو وتقود قطاع التقنية، فضلًا عن دراسة آثار التوجهات الجديدة والابتكارات التقنية والتطورات بالمنطقة في مجال أماكن العمل والتصميمات الذكية لمقرات العمل.

وفي ظل التطور المتسارع للمنظومة الرقمية بالمنطقة، من الحتمي استبدال العديد من الأساليب التقليدية بأخرى جديدة، وإتاحة المجال لمزيد من نظم العمل الأكثر مرونة بما يتماشى مع سعي الاقتصاد الرقمي المحلي للحفاظ على قدراته التنافسية. ويضمن النهج الموحّد الذي تقدمه 1بلاتفورم والذي يستخدم رؤى البيانات ومشاركة الموظفين وتحسين استخدام الموارد، إعادة تشكيل مستقبل أماكن العمل، مما يمهد الطريق لتهيئة أماكن عمل ذكية فريدة من نوعها، تقود في النهاية إلى إعداد المؤسسات وتمكينها لتحقيق نجاحات غير مسبوقة من حيث الإنتاجية وتحقيق الاستفادة القصوى من البيانات.

* المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...