باناسونيك تسرع استراتيجية النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا  للسنة المالية 2023

العلامة الرائدة تسجل أداء متميزاً في عام 2022 وتعمل على توسيع حضورها في المنطقة مع بداية عصر جديد من النمو

• باناسونيك تفتتح مركز قطع الغيار الإقليمي الجديد وتعلن قرب انطلاق الدورة الثانية من برنامج باناسونيك لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق عن عزمها تسريع استراتيجيتها للنمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بما ينسجم مع شعارها الجديد “اصنع اليوم، أثرِ الغد”. وكشفت العلامة الرائدة بأنها وضعت خططاً لتوسيع حصتها في السوق الإقليمية مستهدفة تحقيق نمو من خانتين في العائدات خلال عام 2023، بما يتماشى مع التزامها المتواصل بتلبية الطلب المتنامي للعملاء على منتجاتها وحلولها الرائدة على مستوى القطاع.

وصدر الإعلان خلال المؤتمر الإقليمي السنوي لشركة باناسونيك في دبي، حيث كشفت الشركة الرائدة في قطاع الإلكترونيات العالمي عن نتائج أدائها التجاري عن العام السابق، والذي حققت خلاله نمواً كبيراً في جميع الفئات، لا سيما الأجهزة الاستهلاكية المتعلقة بمجالات الصحة والنظافة. واشتملت قائمة أفضل الحلول أداءً ضمن محفظة الشركة خلال العام الماضي: أجهزة الكي بالبخار، والتي حققت نمواً بقيمة 148%؛ مجففات الشعر بتقنية Nanoe ومنتجات العناية بالشعر، والتي سجلت نمواً بنسبة 147%؛ وأفران المايكرويف بتقنية القلي الهوائي الصحي، والتي حققت نمواً استثنائياً بنسبة 194%؛ والمكانس الكهربائية من دون كيس ومجموعة مكانس إكستريم الكهربائية الأولى من نوعها في العالم والمزودة بخزان أتربة قابل للفصل، والتي سجلت نمواً كبيراً بقيمة 145%.

وسجّلت سلسلة مكيفات الهواء المنزلية والمزودة بتقنية Nanoe-X وغاز التبريد R32، والتي طرحت العام الماضي في دول مجلس التعاون الخليجي، أداءً جيداً، لا سيما في السوق العمانية، حيث حققت نمواً استثنائياً بنسبة 201%. وتعد تقنية Nanoe-X أحدث حلول تنقية الهواء الحاصلة على براءة الاختراع من باناسونيك، ويمكنها القضاء على 99.99% من البكتيريا والفيروسات. ويتميز غاز التبريد R32 الصديق للبيئة بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة، وانخفاض آثاره من حيث الاحتباس الحراري واستنفاد طبقة الأوزون. كما لاقت العديد من التقنيات المتطورة الجديدة من باناسونيك إقبالاً واسعاً خلال عام 2022، بما فيها سلسلة غسالاتها المخصصة لغسل العبايات والقادرة على القضاء على البكتيريا؛ وأجهزة التلفزيون المجهزة بتقنية هيكسا كروما درايف لمعالجة الألوان وتقنية النطاق الديناميكي العالي؛ وسلسلة ثلاجات نوتري تفريز، التي توفر إمكانية الحفاظ على الأطعمة بشكل صحي بفضل خاصية التجميد السريع.

وفي عام 2023، تؤكد باناسونيك من جديد على التزامها بتلبية احتياجات المنطقة مع التركيز على توسيع حضورها في الأسواق الرئيسية وتعزيز الاستثمار في البحث والتطوير لابتكار المنتجات والحلول المناسبة للمنطقة، فضلاً عن زيادة نشاطها في مجال مبادرات الاستدامة. كما تتضمن الخطة الاستراتيجية للعام الجاري إطلاق الدورة الثانية من برنامج باناسونيك لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، إحدى مبادرات الشركة المخصصة للتعاون مع مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز التفاعل مع العملاء إلى جانب تمكين المزيد من المستهلكين لخوض أفضل التجارب الحياتية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيرويوكي شيبوتاني، المدير الإداري لشركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “تشير أحدث التقارير الصادرة عن صندوق النقد الدولي إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي بشكل كبير. ومع ذلك، تبقى التوقعات الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للعام المقبل إيجابية، ما يوفر أخباراً سارة، ويعزز تفاؤلنا بشأن تلبية احتياجات السوق الإقليمية، حيث نهدف إلى مواءمة استراتيجياتنا وتوفير مجموعة من أحدث الحلول التقنية مع التركيز على تلبية احتياجات عملائنا”.

ويتمثل أحد أهداف المهمة الاستراتيجية لباناسونيك في تلبية المتطلبات المتنامية للسوق على التقنيات المتقدمة، وذلك في ضوء تسارع التوسع الحضري وخطط تطوير المدن الذكية الجارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وأضاف شيبوتاني: “حافظت باناسونيك منذ التأسيس على التزامها بالابتكار والجودة والموثوقية والكفاءة. ونلمس وجود الكثير من الفرص، لا سيما مع توجه المنطقة نحو المدن الذكية عالية التحضر. وكلنا ثقة بأنّ ابتكاراتنا ستلبي متطلبات المستهلكين من حيث تطلعاتهم المتعلقة بنمط الحياة الذكي. وانسجاماً مع شعار العلامة “اصنع اليوم، أثرِ الغد”، سنطرح العديد من الحلول الكفيلة بجعل الحياة أكثر أماناً وصحة، لا سيما للأجيال المستقبلية، وذلك بالتوازي مع سعينا المتواصل لتحقيق مهمتنا في بناء كوكب أخضر من أجل غد أكثر استدامة”.

الارتقاء بمعايير التميز في خدمة العملاء

تركز باناسونيك على تنفيذ استراتيجية النمو الخاصة بها وتواصل العمل على إيجاد السبل الكفيلة بتلبية وعودها بتعزيز سلاسة تجارب العميل. ويلعب افتتاح مركز قطع الغيار الإقليمي الجديد لشركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق في دبي دوراً محورياً في دعم مهمة العلامة في ضمان الاستجابة الفعّالة لاحتياجات العملاء. وتضمن المنشأة الجديدة توفر أفضل قطع الغيار بشكل دائم لتزويد جميع الوكلاء ومراكز الخدمة بكافة احتياجاتها، وبالتالي الحد من إجمالي الوقت اللازم للصيانة لما فيه مصلحة العملاء. ويتناول مؤتمر استراتيجية خدمات العملاء من باناسونيك من جديد خطة عمل العلامة واستراتيجياتها خلال العام القادم من أجل مواكبة متطلبات العملاء والتفاعل معهم عن كثب. ويحتضن المؤتمر، الذي تنظمه وحدة خدمة العملاء لدى شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق، الدورة 12 من الأولمبياد الفني الإقليمي، وهو مسابقة لتعزيز المهارات والكفاءات الموجهة نحو فنيي الخدمة الذين يمثلون شركات خدمة عملاء باناسونيك في الشرق الأوسط. وتمنح المسابقة جائزة أفضل فنّي خدمة للفنيين المميزين الذين يُظهرون خبرات وكفاءة فنية كبيرة في صيانة الأجهزة المنزلية الرئيسية (غسالات الملابس ومكيفات الهواء). ومن ناحية أخرى، تهدف المبادرة إلى تكريم الفائزين بجوائز ستار للخدمات، ممن أظهروا مستويات رفيعة من الأداء لتحقيق التميز في خدمة العملاء لعام 2022.

برنامج باناسونيك لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي

يعود برنامج باناسونيك لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، مستفيداً من النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى، مرة أخرى هذا العام ليعزز مساعي باناسونيك المستمرة للارتقاء بمستوى التفاعل مع العملاء. ويعد البرنامج مسابقة مفتوحة أمام جميع مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المقيمين في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى عقد الشراكات مع صانعي المحتوى الرقمي القادرين على استثمار شغفهم بصناعة المحتوى للتفاعل مع مجتمعهم وتوعيته وتمكينه بشأن ابتكارات باناسونيك. وتُتاح المشاركة في البرنامج لمشاهير التواصل الاجتماعي المتخصصين في مجالات الصحة أو العافية أو نمط الحياة أو مستحضرات الجمال أو المأكولات والطهو أو التكنولوجيا أو اللياقة البدنية، الذين يتمتعون بأكثر من 10,000 متابع على منصتي إنستاجرام وتيك توك أو إحداهما وقت تقديم طلب الانضمام. وتختار باناسونيك بعد عملية تقييم صارمة 25 من مقدمي طلبات المشاركة لتزود كلاً منهم بأحدث منتجات باناسونيك لمراجعتها ومشاركة تجربتهم وإنشاء منشورات تفاعلية لدعم انتشار الحلول التكنولوجية الرائدة من باناسونيك. وتمنح الشركة لاحقاً خمسة من أعضاء البرنامج الـ 25 ممن حققوا أعلى معدل تفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي على منشوراتهم جائزة الاسم الأشهر في العام لبرنامج باناسونيك لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الكشف عن تشكيلة من المنتجات والحلول الجديدة

تواصل باناسونيك تعزيز مساعيها في مجال البحث والتطوير بهدف رفع سوية المنافسة وتطوير المزيد من المنتجات والحلول لتلبية الاحتياجات المحلية. وتعتزم الشركة طرح تشكيلة من 92 منتجاً جديداً لدعم تحقيق هذه المهمة في عام 2023. ولذلك تستمر باناسونيك بالارتقاء بقيمة مساحات العيش / العمل بما ينسجم مع مهمتها الرئيسية في تحسين جودة حياة الناس والمجتمعات والكوكب ككل.

وضمن مساعيها لتسليط الضوء على القيم التي يمثلها الشعار الجديد والملهم للعلامة “اصنع اليوم، أثرِ الغد”، طورت باناسونيك ثلاث ركائز أساسية لدعم رفاهية العملاء، بما فيها الرفاهية الخارجية والرفاهية الداخلية والرفاهية المكانية، والتي أثمرت بدورها عن سلسلة من المنتجات التي من شأنها الإسهام بشكل ملموس في حياة الناس.

وعلى صعيد الرفاهية الخارجية، عرضت باناسونيك عدداً من منتجات التجميل من مجموعتها الخاصة بالعناية الشخصية، والتي ستتوسع هذا العام بفضل إضافات فئات جديدة، بما فيها ماكينة الحلاقة لمنطقة البكيني للسيدات ونظام العناية الشخصية متعدد الأشكال (ملتي شيب) الفريد من نوعه للرجال، بالإضافة إلى أجهزة الكي بالبخار، والغسالات المصممة لغسل العبايات، والتي تتميز بقدرة استثنائية للعناية بالنسيج ومزايا أخرى تتعلق بتحسين النظافة بما يسهم في إزالة البكتيريا بنسبة تصل إلى 99.99%. وتتمحور جهود باناسونيك لتعزيز الرفاهية الخارجية حول توفير الابتكارات التي تضمن النظافة والصحة وتساعد الأفراد على إدارة صحتهم ومظهرهم الخارجي بأفضل شكل ممكن.

وتركز باناسونيك في جهودها لتعزيز الرفاهية الداخلية على تحسين أنماط التغذية الصحية من خلال طرح المنتجات المصممة للطهو المريح والمغذي، فضلاً عن توفير حلول مبتكرة للارتقاء بجودة تخزين الأغذية والحفاظ عليها طازجة. وتشمل قائمة هذه المنتجات مستلزمات المطابخ، مثل أجهزة الطهو البطيء وأجهزة إعداد الطعام والخلاطات، بالإضافة إلى أفران المايكرويف والثلاجات ومبردات الماء. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشركة تعمل على توسيع هذه الفئة بإضافة نماذج جديدة ومحدثة.

وتهدف باناسونيك من خلال الرفاهية المكانية إلى بناء منازل نظيفة ومريحة توفر البيئة المثالية للصحة والاسترخاء. وتضم هذه الفئة العديد من الحلول المبتكرة، بما فيها مجموعة مكيفات الهواء المنزلية المزودة بتقنية Nanoe X وغاز التبريد R32، والمكانس الكهربائية، والتلفزيونات التي تقدم أفضل تجارب الترفيه الغامرة.

وتحظى باناسونيك بدرجات عالية من الثقة على المستوى العالمي بفضل حلولها التقنية المتطورة واعتمادها أعلى معايير الجودة اليابانية، حيث تواصل الشركة تطبيق أرفع معايير السلامة والمتانة والكفاءة والفعالية من خلال الاختبارات وتدابير فحص الجودة الصارمة لمنتجاتها وحلولها.

وحضر المؤتمر السنوي لشركة باناسونيك أكثر من 300 من شركاء الأعمال من أكثر من 20 دولة والعديد من ممثلي وسائل الإعلام، واستعرضت الشركة مجموعتها الواسعة من المنتجات في فئة مكيفات الهواء وأجهزة الصوتيات والمرئيات، والمنتجات المنزلية ومستلزمات المطابخ، ومنتجات الصحة والجمال

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...