الحذر وتراجع الشهية على المخاطر يؤثران على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث تفاعل المتداولون مع التطورات في أسواق الطاقة وتغير شهيتهم على المخاطر. ظلت قضية سقف الديون في الولايات المتحدة نقطة مهمة.

واصلت أسعار النفط مكاسب يوم أمس حيث قد يتجه المتداولون إلى حذر بعد أن أصدر وزير الطاقة السعودي تحذيرا للسوق. وشهد السوق أيضا دعما من تحسن توقعات الطلب بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بشكل أسرع من المتوقع. قد تساعد الظروف الحالية على انتعاش النفط إلى حد ما على الرغم من المخاطر الناتجة عن مفاوضات سقف الديون.

ظل سوق الأسهم في دبي متذبذبا بعد خسائر يوم أمس وقد يشهد مزيدا من التصحيحات في الأسعار إذا استمرت الأوضاع العالمية في التدهور. في هذا الصدد، يمكن يميل المتداولين إلى الحذر، مما قد يؤثر على أداء السوق.

بقي سوق الأسهم في أبو ظبي قرب أدنى مستوياته هذا العام وقد يتعرض لخسائر إضافية. قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم إذا انتعشت أسعار النفط بقوة.

تبع سوق الأسهم القطرية الأداء السلبي لأسعار الغاز الطبيعي وقد يتأثر أكثر إذا استمرت في نفس الاتجاه. شهد المؤشر الرئيسي أيضا تصحيحات سعرية بعد موجتين من المكاسب خلال الشهرين الماضيين ويمكن أن يستمر في ظل الظروف الحالية.

قد يسجل سوق الأسهم السعودية المزيد من الخسائر بعد أن بلغ قمة هذا العام ومع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم. تأثر اتجاه السوق أيضا بالجو الأقل تفاؤلا على المستوى العالمي، ومع ذلك، فإن انتعاش أسعار النفط يمكن أن يساعد في الحد من الخسائر.

انتعشت البورصة المصرية إلى حد ما بعد سلسلة من الخسائر مع عودة المستثمرين المحليين إلى السوق. من ناحية أخرى، يحافظ المستثمرون الدوليون على وتيرة البيع أمام مخاطر تراجع العملة المصرية وتراجع الشهية على المخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...