سلسلة لقاءات لكركي في القاهرة

في إطار مشاركته في أعمال مرتمر العمل العربي الدورة ٤٩ المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة بصفته رئيسا للجمعية العربية للضمان الاجتماعي التقى مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في لبنان د. محمد كركي عدداً من رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة تم خلالها التباحث في عملية تعزيز الحماية الاجتماعيه في البلاد العربية ودعم مؤسسات الضمان الاجتماعي في العالم العربي.

وفي هذا الإطار، التقى د. كركي مسؤولي الضمان الاجتماعي في كل من مصر والعراق والجزائر وتونس وتم التباحث مع الجانب العراقي في تسريع وتيرة إصدار القرارات اللازمة لإفادة اللبنانيين والعراقيين من تقديمات الضمان في كل من البلدين خاصة على ضوء إقرار قانون الضمان الاجتماعي الجديد في العراق مؤخرا وارتفاع عدد العاملين اللبنانيين هناك وضرورة افادتهم بشكل منتظم من تقديمات الضمان.

كما تم استعراض أوضاع العاملين في جمهورية مصر العربية والمساعدات الاستثنائية التي تقدمها الدولة والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعيه لزيادة المعاشات ودعم الأسر في ظل الظروف الراهنة.

كما شارك المدير العام في النشاط الذي نظمته منظمة العمل الدولية على هامش أعمال الدورة ٤٩ لمؤتمر العمل العربي حول كيفية شمل العمال المهاجرين في أنظمة الحماية الاجتماعية في العالم العربي حيث تبين ضرورة اعتماد منظور اقليمي لمعالجة هذا الموضوع على ضوء التجارب الفضلى التي تم تنفيذها على الصعيد الاوروبي ودول أميركا اللاتينية ودول مجلس التعاون الخليجي.

من جهة أخرى، نوّه المدير العام باستكمال عقد المكتب التنفيذي للجمعية العربية للضمان الاجتماعي من خلال انتخاب ممثل عن كلّ من الحكومات (المغرب) وأصحاب العمل ( الأردن) والعمّال (جيبوتي) خلال الجلسة العامة الثانية لمؤتر العمل العربي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...