المتداولون في أسهم الخليج يبقون حذرين

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء بينما شهدت أسواق الأسهم في الإمارات أداء أكثر استقرارا. سيستمر المتداولون في تعديل توقعاتهم مع التغير السريع للظروف العالمية.

واصلت أسعار النفط في تسجيل تقلبات حيث يراقب المتداولون المحادثات حول سقف الديون الأمريكية وينتظرون اجتماع أوبك الأسبوع المقبل. قد يظل السوق معرضا لمزيد من التقلبات في الأسعار خلال الأسبوع المقبل نتيجة لذلك.

استمر سوق الأسهم في دبي في التداول أفقيا مع تحول المعنويات إلى الحذر. لا يزال السوق معرضا للجانب السلبي إذا تدهورت الظروف العالمية أكثر ولكن قد يشهد خسائر محدودة نظرا للأساسيات المحلية القوية. ومع ذلك، يمكن أن ينتعش إذا تم الوصول إلى حل لمشكلة سقف الديون في الولايات المتحدة.

تمكن سوق الأسهم في أبو ظبي من التعافي إلى حد ما حيث يمكن أن تشهد أسعار النفط اتجاها صعودي أكثر. يأتي الانتعاش بعد أن سجل المؤشر الرئيسي بعض الخسائر هذا الأسبوع.

أغلق سوق الأسهم القطرية الأسبوع على انخفاض بعد أن بلغ قمته في وقت سابق من هذا الشهر. قد يجد السوق بعض الدعم حيث بدأت أسعار الغاز الطبيعي في التعافي ويمكن أن تستفيد من اقتراب أشهر الصيف.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع في اتجاه هبوطي حيث توجه المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد أن فشل السوق ليفوق قمة هذا الشهر. يمكن أن يعود المؤشر الرئيسي إلى الاتجاه الصعودي إذا استقرت أسعار النفط وتعافت بقوة أكبر.

كانت البورصة المصرية متقلبة هذا الأسبوع حيث أخذ المتداولون في الاعتبار الظروف الاقتصادية العالمية والتحديات المحلية. ترقب المستثمرون الدوليون المخاطر حول قيمة العملة الوطنية وعوامل أخرى وحافظوا على اتجاه بيعي على الرغم من ارتفاع أحجام تداول المستثمرين المحليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...