كركي يلتقي المطيري والأسدي على هامش مؤتمر العمل العربي

إختتم رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي – المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في لبنان د. محمد كركي مشاركته في مؤتمر العمل العربي الدورة 49 المنعقد في القاهرة برعاية كريمة من رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي بسلسلة لقاءات مع رؤساء و أعضاء الوفود المشاركة وكان أهمها إجتماع العمل الذي جمعه مع مدير عام منظمة العمل العربية معالي الأستاذ فايز علي المطيري حيث تطرّق المجتمعان الى أهمية تعزيز الحماية الإجتماعية في بلداننا العربية وخاصة من خلال تفعيل عمل مؤسسات الضمان والتأمينات الإجتماعية في العالم العربي، وفي هذا الإطارجدّد المدير العام للمنظّمة دعمه ووقوفه الدائم الى جانب الجمعية العربية للضمان الاجتماعي نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه في نشر ثقافة وتوسعة شمولية الضمان الاجتماعي في كافة البلاد العربية.

وعلى ضوء التطورات الإيجابية التي تشهدها المنطقة العربية، ولاسيّما بعد النجاح الذي حققّته القمة العربية مؤخراً في المملكة العربية السعودية، وفي إطار دعم لبنان ، تقرّر عقد النشاط المشترك الذي ستنظّمه الجمعية العربية للضمان الاجتماعي ومنظمة العمل العربية، تحت عنوان:

“تفعيل الحماية الإجتماعية في العالم العربي في ظل أنماط العمل الجديدة” في مدينة بيروت في الفصل الأخير من العام 2023 على أن يُحدّد الموعد بشكل نهائي في الأسابيع القليلة القادمة بما يضمن مشاركة واسعة من قبل مؤسسات الضمان وفرقاء الإنتاج الثلاثة (دولة، أصحاب عمل وعمّال) في العالم العربي.

كما التقى المدير العام الدكتور محمد كركي وزير العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية العراق معالي السيد أحمد الأسدي حيث هنّأه بمنصبه الجديد و بإقرار قانون الضمان الإجتماعي الجديد في العراق في الأيام القليلة الماضية لما يشمله من شرائح ومنافع وتقديمات جديدة ومهمّة  لأهلنا في العراق.

وفي سياق متّصل شدّد د. كركي على ضرورة الإسراع في إقرار مبدأ التعامل بالمثل في مجال الضمان الإجتماعي بين لبنان والعراق لما في ذلك من انعكاسات جد إيجابية على عمّال كلا البلدين وخاصة اللبنانيين الذين يعملون في العراق منذ عدة سنوات، حيث سيستفيدون من تقديمات الضمان الاجتماعي أسوة بالعراقيين .

وفي ختام لقاءاته اجتمع المدير العام د. محمد كركي بالأعضاء الجدد المنتخبين في المكتب التنفيذي للجمعية العربية للضمان الإجتماعي الأستاذ محمد الجيتان (المملكة الأردنية الهاشمية) ممثل فريق أصحاب العمل، وبالسيد الطّيب بوهوش (المملكة المغربية) ممثل فريق ألحكومات وتمّ التوافق على تفعيل عمل الجمعية العربية للضمان الاجتماعي ودعوة كافة مؤسسات الضمان والتأمينات الإجتماعية للمشاركة الواسعة في أعمال ونشاطات الجمعية العربية للضمان الإجتماعي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...