باناسونيك تطلق كاميرا PTZ بدقة K4 المعدة للاستخدام الخارجي في أسواق المنطقة

كاميرا AW-UR100 تأتي بتصميم متين وإمكانات تصوير فيديو عالي الدقة وتوافقية عالية مع الواجهات وبروتوكولات الإنترنت ومن المقرر إطلاقها في الربع الثالث من عام 2023

أعلنت شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق عن إطلاق كاميرا AW-UR100 مخصصة للتصوير في البيئات الخارجية من سلسلة كاميرات PTZ في أسواق المنطقة خلال الربع الثالث من عام 2023. ويجمع الطراز الجديد بين القدرة على التصوير بجودة K4 ومعدل 60 إطار في الثانية ونظام تثبيت الصورة الديناميكي، ما يتيح تسجيل الفيديو بدقة عالية سواء في الملاعب والأماكن الواسعة الأخرى، إضافة إلى خاصية إزالة التفاصيل غير المرغوبة من الصورة، ما يعزز فرص التقاط التفاصيل المهمة التي تحدث فجأة. كما تتمتع الكاميرا بتصميم متين يجعلها خياراً مثالياً للبيئات الخارجية القاسية، بما في ذلك المطارات والمستودعات والسفن الكبيرة العابرة للمحيطات، أو حتى للقيام ببث مباشر خلال العواصف الثلجية والأعاصير والظروف الجوية الأخرى.

ويدعم طراز AW-UR100 أيضاً العديد من أنظمة إدارة الكاميرات وواجهات المستخدم، بما يتيح مرونة فائقة في إعداد النظام ويعزز إمكانيات إنتاج الفيديو في المساحات الخارجية. كما تقدم الكاميرا مزاياً إضافية تساعد على التقاط اللحظات المهمة وتجنب أخطاء التصوير لضمان العمل بفعالية كاملة في الميدان دون القلق من حدوث أي مشاكل.

وشهد الطلب على خدمات البث المباشر وإنتاج مقاطع الفيديو ازدياداً لافتاً في السنوات الأخيرة، حيث سجل قطاع العروض الترفيهية الحية نمواً كبيراً في الفعاليات الهجينة المنقولة بتقنية البث المباشر أو المسجلة. كما شهد العالم انتشار تقنية G5 للإنترنت عالي السعة والسرعة والإقبال الواسع على مقاطع الفيديو، مما أدى إلى زيادة الطلب على تجارب وأساليب جديدة لتسجيل الفيديو، ولكن بميزانيات محدودة في الغالب.

كما يتوسع نطاق تطبيقات واستخدامات كاميرات PTZ، ما يتطلب تعزيز متانتها وتزويدها بميزات إضافية لضمان دقتها أثناء تسجيل الفيديو والبث المباشر وسط البيئات القاسية، مثل المواقع الخارجية المعرضة لدرجات حرارة عالية أو غيرها من الظروف المناخية القاسية. ويؤدي تغيير أنماط العمل إلى تسريع وتيرة التحول إلى إنتاج الفيديو عن بُعد بالاعتماد على بروتوكول الإنترنت، ما يزيد الحاجة إلى ضمان جودة الفيديو وكفاءة الإنتاج في هذا المجال.

ويأتي تطوير باناسونيك لطراز AW-UR100 الجديد استجابةً لجميع هذه التطورات، حيث تجمع الكاميرا بين الموثوقية الفائقة وقدرات التصوير عالية الدقة فضلاً عن مجموعة من الميزات الرئيسية الأخرى، للتغلب على تحديات بيئات العمل الخارجية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد هيديتوشي كانيكو، مدير ورئيس قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “تتميز سلسلة كاميرات PTZ بقدرات التصوير الذكي والاحترافي، وتعكس هذه الكاميرا الجديدة ريادة شركة باناسونيك المستمرة لمجال تقنيات التصوير. وتحتاج أسواق الشرق الأوسط إلى مزيد من الابتكارات التي تقدم تجارب محسنة ترتقي إلى توقعات العملاء، ولا سيما مع نمو قطاع التسلية والترفيه المتنوع في المنطقة. وتقدم كاميرا AW-UE100 ميزات مبتكرة وأداءً استثنائياً وقدرة على التقاط صور فائقة الوضوح حتى وسط أقسى الظروف الجوية في المنطقة”.

الميزات الأساسية

・ مواصفات الكاميرا وأداؤها في تسجيل الفيديو عالي الدقة

يجب على صناع المحتوى الاستعداد دوماً لالتقاط الأحداث البارزة بمجرد حدوثها، ولا سيما عند التصوير من زوايا متعددة أثناء تغطية الفعاليات الكبيرة في الملاعب والمهرجانات الموسيقية وغيرها. وتقدم كاميرا AW-UR100 عدسة بزاوية تصوير أفقية واسعة قياس 74.1 درجة لتصوير مشاهد بانورامية أثناء توسيع الصورة وبدقة K4 ومعدل 60 إطاراً في الثانية مع تقريب بصري يعادل 24 مرة وتقريب رقمي حتى 10 مرات. كما يتميز الطراز بثلاثة أنواع من أنظمة تثبيت الصورة، بما في ذلك: تثبيت الصورة البصري، والتصحيح الإلكتروني عند الدوران، ونظام تثبيت الصورة أثناء الحركة الأفقية والعمودية (نظام تثبيت الصورة الديناميكي). وتضمن الكاميرا الجديدة إنتاج الفيديوهات بدقة عالية في مختلف بيئات التصوير، ما يتيح توثيق اللحظات الهامة من منظور عين الطائر في الأماكن الواسعة.

・ تصميم متين لأداء موثوق في أي مكان

تمتاز كاميرا AW-UR100 بقدرتها على العمل وسط البيئات الخارجية القاسية، مثل التصوير في الأجواء البحرية المسببة للتآكل على متن السفن الكبيرة أو في المستودعات القريبة من البحر، أو في مواقع أخرى معرضة لعوامل جوية قاسية، مثل المطارات أو خلال الفعاليات الخارجية المعرضة للأمطار والرياح والثلوج وأشعة الشمس الحادة. وتأتي الكاميرا بغلاف محكم الإغلاق يمنع دخول ذرات الغبار والرمال، في حين تعمل ميزة إزالة الصقيع على حماية العدسة من الصقيع أو الجليد أو البخار المتكاثف في درجات حرارة منخفضة حتى -15 درجة مئوية (-4 درجة فهرنهايت). كما تم تزويد الكاميرا بماسحات خاصة للعدسة لتضمن دقتها حتى في الأجواء الرطبة. وأثبتت كاميرا AW-UR100 قدرتها الفائقة على توفير أداء موثوق في مجموعة كبيرة من البيئات القاسية، حيث نجحت في اجتياز اختبارات عديدة تحاكي ظروف خارجية متنوعة، بما في ذلك مقاومة المياه والغبار والرذاذ البحري وغيرها من العوامل.

・ نظام مرن وواجهات متعددة

يلبي طراز AW-UR100 مجموعة واسعة من احتياجات التصوير في الأجواء الخارجية بفضل توافقيته مع العديد من الواجهات لنقل البيانات، مثل منافذ 3G-SDI و12G-SDI وكابلات الألياف الضوئية، فضلاً عن دعم بروتوكولات الإنترنت المختلفة، بما في ذلك NDI وSRT. كما تدعم الكاميرا بروتوكول FreeD، ما يتيح التكامل مع أنظمة الواقع المُعزز والواقع الافتراضي. وتتكيف الكاميرا بسهولة مع أنظمة إنتاج الفيديو الحالية وظروف التصوير المختلفة، حيث يمكن استخدامها للتسجيل والتحرير والبث المباشر في بيئات متنوعة ولمختلف الأغراض، ما يزيد خيارات عرض مقاطع الفيديو والسرد المرئي في الأجواء الخارجية.

・ التقاط صور عالية الدقة لتوثيق اللحظات الهامة

يقدم طراز AW-UR100 أول كاميرا متكاملة تعمل عن بعد مع علبة حماية IP65 المعدنية والمُعدة للاستخدام في البيئات الخارجية للتصوير بدقة K4 وبمعدل 60 إطار في الثانية. وتوفر الكاميرا قدرة تقريب بصري يعادل 24 مرة وعدسة بزاوية أفقية واسعة قياس 74.1 درجة. كما تحتوي الكاميرا على ثلاثة أنواع من أنظمة تثبيت الصورة، وهي نظام تثبيت الصورة البصري، وتثبيت الصورة الكهربائي، ونظام تثبيت الصورة أثناء الحركة الأفقية والعمودية، إضافة إلى خاصية إزالة التفاصيل غير المرغوبة من الصورة.

・ القدرة على التحمل ومواصلة التصوير حتى في البيئات القاسية

نجحت كاميرا AW-UR100 باجتياز ستة اختبارات تحمّل وثبات بكفاءة عالية، كما تم تزويدها بميزة إزالة الصقيع (حتى -15 درجة مئوية)، فضلاً عن احتوائها على ماسحات خاصة للعدسة.

・ المرونة في تكوينة النظام

تحتوي الكاميرا على العديد من الواجهات والبروتوكولات المدعومة بالإنترنت. كما تدعم بروتوكول فري دي FreeD، ما يتيح التكامل مع أنظمة الواقع المُعزز والواقع الافتراضي.

ونجحت باناسونيك على مدار ستة عقود في التفوق على توقعات العملاء من حيث تطوير تقنيات البث المباشر والكاميرات، حيث تواصل التزامها بوضع معايير جديدة في إنتاج الفيديو من خلال سلسلة دائمة التطور من كاميرات PTZ والأنظمة الأخرى الرائدة في السوق

x

‎قد يُعجبك أيضاً

MSI تكشف عن الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للاعبين والمبدعين: Raider 18 HX A14V، وTitan 18 HX A14V، وCrosshair 16 HX Monster Hunter™ Edition

أعلنت MSI، الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المميزة، عن إطلاق أحدث مجموعة ...

منصة الكترونية سعودية خيرية تعالج 8000 حالة ليس لديها تأمين صحي

منصة شفاء تُحقق إنجازات كبيرة بتبرعات فاقت 220 مليون ريال حققت منصة شفاء، إحدى مبادرات ...

دبي تطلق مخططاً عالمياً للذكاء الاصطناعي

أطلقت دبي مخططاً للذكاء الاصطناعي، وهو عبارة عن خطة سنوية تركّز على تسخير إمكانات التكنولوجيا ...