تحولات توقعات المستثمرين تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

استمرت أسواق الأسهم الخليجية في رؤية بعض التقلبات والضبابية مع تغير توقعات المستثمرين وعدم وضوح اتجاه أسعار الطاقة.

ظلت أسعار النفط متقلبة بينما أخذ المتداولون في الاعتبار التطورات في الولايات المتحدة حول سقف الديون وتوقعاتهم بشأن أحجام العرض والطلب. قد يظل اتجاه السوق غير مؤكد حيث قد ينتظر المتداولون اجتماع أوبك في نهاية الأسبوع.

استمر سوق الأسهم في دبي في رؤية بعض التقلبات حيث يترقب المتداولون التطورات العالمية. يمكن أن تتطور المعنويات مع توجه الولايات المتحدة لحل مشكلة سقف الديون. ومع ذلك، قد يظل المؤشر الرئيسي معرضا لبعض الخسائر حيث تم تداوله أفقيا خلال الأسبوعين الماضيين.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي في اتجاه هبوطي حيث بقيت المعنويات حذرة وكانت أسواق الطاقة تحت الضغط. قد يشهد السوق بعض الدعم بفضل نجاح الاكتتاب العام لشركة أدنوك اللوجستية. في الوقت نفسه، يمكن لشركات مثل دانا غاز جذب المزيد من المستثمرين الأجانب بعد فتحها لرأس مالها للملكية الأجنبية بشكل أكبر.

بقي سوق الأسهم القطرية تحت بعض الضغط بينما ظلت أسعار الغاز الطبيعي عند مستويات منخفضة. قد يحد حذر المتداولون من قدرة السوق على تمديد انتعاشه الأخير.

استمرت حالة عدم اليقين بشأن أسعار الطاقة في التأثير على سوق الأسهم السعودي الذي بلغ سقفا لهذا العام في وقت سابق من هذا الشهر. لكن الأساسيات المحلية القوية يمكن أن تساعد في الحد من الخسائر وإعادة المؤشر الرئيسي إلى الاتجاه الصعودي.

ظلت البورصة المصرية معرضة لخسائر جديدة حيث حافظ المتداولون الدوليون على اتجاه البيعي. مع ذلك، قد يشهد السوق تحسنا في معنويات المستثمرين حيث تتوجه الولايات الامريكية نحو حل لقضية سقف الديون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...