جمعية Rebirth Beirut تنظم Hole معرضاً جديداً برعاية السفارة الإيطالية والمعهد الثقافي الإيطالي.

أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن المعرض القادم في مساحاتها الثقافية بعنوان HOLE ، الذي يضم أعمال ميكايلا لنايولي Micaela Legnaioli وفرانكو لوزفيزيرو Franco Losvizzero. المعرض يأتي برعاية سفارة لبنان في إيطاليا والمعهد الثقافي الإيطالي في بيروت وهو من تنسيق سمر حوّا.
ستقام ليلة الافتتاح في 9 حزيران 2023، من الساعة 6 مساءً حتى 9 مساءً في مقرّ الجمعية الكائن في منطقة الجميزة، شارع غورو ويستمر المعرض لغاية 30 حزيران ويستقبل الزوار من الساعة 2 ظهرًا حتى 7 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة (ما عدا السبت والأحد).
يتعمق المعرض Hole في مفهوم الفتحة أو التجويف، سواء أكان طبيعيًا أم صناعيًا، عميقًا أو خالياً وأحياناً بشكل إيحائي. وفيما تستكشف Micaela Legnaioli الصفائح المعدنية باستخدام أطراف فولاذية، يتعمق Franco Losvizzero في نفسه للوصول إلى الذكريات من خلال هذا الثقب في ما يشبه الذهاب في رحلة الى اللاوعي تضع الزائر في عالم سوريالي من الأحلام والتخيّلات.
يستكشف كلا الفنانين الذكريات الجماعية للإنسانية جنبًا إلى جنب مع تجاربهم الخاصة، ويكشفان عن الأرضية المشتركة التي يتقاسمها جميع الأفراد – فجوة موجودة داخل كل واحد منا. بيروت أكثر من أي مدينة تتصارع مع جروحها وثقوبها، هي بمثابة خلفية مؤثرة لهذا الاستكشاف.
السيد كابي فرنيني، مؤسس ورئيسRebirth Beirut ، قال عن المعرض الجديد: “لقد ترك الانفجار المدمر في عام 2020 وراءه فراغاً عميقاً، فجوة في جوهر شوارع المدينة. جمعيتنا مع الفنّانان يجتمعون معًا، ويوحدون جهودهم في إعادة بناء ليس فقط النسيج الحضري ولكن أيضًا إعادة إحياء ثقافي وداخلي للمدينة “.

يبني هذا المعرض جسراً بين إيطاليا ولبنان يتخطى الحواجز والحروب والتلوث والجروح التي ترمز إليها بيروت. إنه يمثل شهادة على تاريخ المدينة المؤلم ومنارة للأمل لقدرتها الهائلة على إعادة ولادة بيروت. أضاف فرنيني.

جزء من عائدات المبيعات يعود لدعم نشاطات جمعية Rebirth Beirut التي تشمل سلسلة مشاريع إنمائية تساهم في تخفيف وطأة المعاناة على المواطن اللبناني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مؤسسة الأمان الأهلية ” احتفلت بعيد الأم وكرمت الإعلامية سوسن السيد

بمناسبة عيد الأم أقامت “مؤسسة الأمان الأهلية ” حفل تكريم ملكة جمال لبنان السابقة الإعلامية ...

في عيد الأم الطفل كريس الكيك ووالدته ميشيل في الجامعة اللبنانيّة الكنديّة-LCU

إحتفلت الجامعة اللبنانيّة الكنديّة – LCU في عينطورة – كسروان بعيد الأم هذه السنة بطريقة ...

خرّيجو 1986 في المون لا سال أسّسوا مجموعة تواصل اجتماعي “وحدنا نذهب سريعاً معاً نذهب بعيداً”

أسّس تلامذة دورة العام 1986 من مدرسة المون لا سال Mont La Salle في عين ...