الدولار الأمريكي يستعيد بعض الأرباح مقابل الجنيه وعملات رئيسية أخرى

تحليل سوق العملات لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

كان الدولار الأمريكي يسجل بعض الأرباح اليوم حيث تحسنت معنويات المتداولين إلى حد معين. أدى حل مشكلة سقف الديون الأمريكية إلى حذف عدد من المخاوف والمخاطر، ومن المحتمل أن يستفيد الدولار الأمريكي من هدوء السوق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تستمر السياسة النقدية الأكثر تشددا في دفع العملة الأمريكية حتى في الوقت الذي يتوقع فيه المتداولون أن يتوقف الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة عند اجتماعه المقبل قبل العودة إلى ارتفاعات جديدة في وقت لاحق. يمكن أن يقوي هذا الاتجاه في السياسة النقدية الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى.

عكس ذلك، قد يشهد اليورو المزيد من التراجعات مقابل الدولار. بينما يمكن للبنك المركزي الأوروبي أن يواصل رفع أسعار الفائدة لبعض الوقت، ويقلل بشكل تدريجي الفارق مع أسعار الفائدة الأمريكية، لكن بوتير أخف. قد يكون هذا الاتجاه أكثر وضوحا إذا استمرت مستويات التضخم في الانخفاض، مما قد يحد من مدى ارتفاع رفع أسعار الفائدة الأوروبية.

تأثر الجنيه الإسترليني أيضا بقوة الدولار الأمريكي ومن المحتمل أن ينخفض من نطاق تداوله الحالي إذا استمرت الظروف الحالية لصالح الدولار. مع ذلك، قد يجد الجنيه الإسترليني بعض الدعم في وقت لاحق من هذا الشهر إذا استمر بنك إنجلترا في رفع أسعار الفائدة.

قد يتفاعل الجنيه إلى حد ما أيضا مع بيانات اقتصادية تتمحور حول العقارات هذا الأسبوع. قد تغذي هذه البيانات بعض التقلبات ولكنها قد تترك اتجاه العملة دون تغيير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...