كركي : الضمان يعاود العمل كالمعتاد اعتباراً من يوم غدٍ الخميس

على ضوء الاتصالات التي قام بها مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د.محمد كركي مع كل من دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي ومعالي وزير العمل الأستاذ مصطفى بيرم ورئيس الاتحاد العمالي العام د. بشارة الأسمر، وبحضوررئيس وأعضاء نقابة مستخدمي الصندوق، حيث أبلغه دولة الرئيس بأن مطالب المستخدمين محقّة وأنّهم مشمولون بالمرسوم القاضي بصرف 4 رواتب شهرية لهم، وأنّ هذا المرسوم واجب التطبيق وأنّه أوكل إلى معالي وزير العمل معالجة هذا الموضوع  فورعودته من مؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف، واتّخاذ الاجراءات اللازمة من أجل إعطاء مستخدمي الصندوق حقوقهم. هذا الحقّ الذي أكّد عليه أيضاً معالي وزير العمل في حديثه البارحة مع مدير عام الصندوق كون المرسوم ينصّ صراحةً على شمول العاملين في الصندوق به.

كذلك على ضوء الخطوة الإيجابيّة التي قام بها رئيس مجلس الإدارة بالإنابة الأستاذ غازي يحيى بتأجيل جلسة مجلس الإدارة التي كانت مقرّرة اليوم وقرار مجلس نقابة مستخدمي الصندوق بتعليق تحركاتهم الاحتجاجية،

وحرصاً على تسيير حركة العجلة الاقتصادية في البلاد وبخاصة لجهة عمليّات الاستيراد والتصدير، والمصالح العليا للدولة،

وحماية منه لحقوق المضمونين وأصحاب العمل،

يعلن مدير عام الصندوق معاودة العمل في كافّة مديريّات ومكاتب المؤسسة بالشكل المعتاد اعتباراً من يوم غدٍ الخميس الواقع في 8/6/2023.

كما يدعو د. كركي المضمونين وأصحاب العمل الى التوجّه الى مديريّات ومكاتب الصندوق لمتابعة معاملاتهم ولاسيّما معاملات براءة الذمّة لتمكينهم من استيراد وتصدير بضائع مؤسساتهم، ويشكر كل من وقف الى جانب مستخدمي الصندوق في اعتصامهم لتحصيل حقوقهم وبخاصّة مندوبي المؤسسات وأصحاب العمل والمضمونين.

وقد نوّه المدير العام بالموقف الايجابي للمضمونين الذين التمسوا أهميّة بقاء هذه المؤسسة وتفعيل دورها كصمام أمان المجتمع اللبناني لاسيّما بعد الخطوات النوعية التي قام بها مدير عام الصندوق الاسبوع الماضي والتي قضت برفع تعرفة جلسة غسيل الكلى.

كما وعد د. كركي باستكمال هذه الخطوات التصحيحية عبر زيادة التعرفات الطبية والاستشفائية والدوائية في الصندوق حيث وافقت اللجنة الاستشارية الطبية العليا ولجنة الأدوية البارحة على اقتراحات زيادة التعرفات في الصندوق ضمن الامكانات المالية المتوفّرة على ضوء الايرادات الاضافية التي سوف تتحقق من جرّاء زيادة الحدّ الأدنى الرسمي للأجور وزيادة الأجور وزيادة السقف الخاضع للاشتراك في فرع ضمان المرض والأمومة، وسوف يصدر المدير العام القرارات اللازمة بهذا الخصوص.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...