برّي يطّلع من حبيب على تعديل ملحق القرض العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي، وأطلعه على قرار مجلس الوزراء الأخير بتعديل ملحق اتفاقية القرض من الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يترجم موقف الحكومة الداعم لهذا المشروع، بحيث تم تعديل عملة القرض لتصبح  بالدولار الأميركي بدلاً من الليرة اللبنانية، وسيكون في استطاعة اللبنانيين الحصول على قرض بـ40 ألف دولار لذوي الدخل المحدود و50 ألف دولار لذوي الدخل المتوسط.
كما أبلغه بالموافقة المبدئية من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على استلام القروض من الصندوق العربي إلى مصرف لبنان بالدولار الأميركي أو أن يتم تحويله من الدينار الكويتي إلى الدولار، إضافةً إلى الحصول على موافقة مجلس الإنماء والإعمار. 

وأبدى برّي دعمه الكامل لهذا القرار الحكومي، وتمنى لمصرف الإسكان التوفيق في هذا الموضوع لكونه يعالج الأزمة السكنيّة في البلاد ويسهّل للمواطنين تأمين مسكن لائق، كما يساهم في تحريك السوق العقارية المجمَّدة بسبب الأزمة المصرفيّة الحادة وتوقف إعطاء القروض السكنيّة. 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...