كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان و شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان تقيمان ندوة: ” التحول الرقمي والحوكمة الرقمية ومقتضيات الأمن والدفاع الوطني”

اقامت كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في الجيش اللبناني و شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان ندوة تفاعلية لضباط الكلية وذلك تطبيقاً لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الشبكة وقيادة الكلية .
تحت عنوان التحول الرقمي والحوكمة الرقمية ومقتضيات الأمن والدفاع الوطني

افتتح الندوة قائد الكلية العقيد الركن محمد بيطار ثم تلاه كلمة لمنسق عام شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان البرفيسور نديم منصوري في الجلسة الافتتاحية حيث أكد قائد الكلية بيطار على أهمية هذا.التعاون و كذلك التوجه إلى قرار اعتماد مقرر خاص بالتحول والحوكمة الرقمية اعتبارا من العام المقبل ومن ناحيته أكد المنسق العام منصوري ان الجيش البناني اول مؤسسة حكومية وقعت بروتكول تعاون بهذه الأهمية تلاها المركز التربوي للبحوث والانماء ومن ثم مجلس النواب اللبناني ضمن مساقات و حقائب تطويرية واستشارية متخصصة في دعم التحول والحوكمة الرقمية في الدولة اللبنانية.
ومن ثم ترأس الجلسة الاولى البروفسور العميد المتقاعد. فضل ضاهر تحت عنوان الاطار المفاهيمي للتحول الرقمي والحوكمة الرقمية وعلاقته مع الأمن والدفاع وشاركه في الجلسة منسق تكنولوجيا التعليم والابتكار في شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان النقيب ربيع بعلبكي ومنسقة قطاع التشريعات والحقوق الرقمية في شبكة التحول والحوكمة الرقمية البروفسورة منى جبور.

في الجلسة الثانية حول الأمن السيبراني في تعزيز الأمن والدفاع ترأس الجلسة العميد المتقاعد حسين زعروري منسق قطاع الدفاع والأمن في شبكة التحول والحوكمة الرقمية وشاركه في الجلسة الاستاذة الدكتور لينا عويدات المنسق الوطني للإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني والدكتور عبد صفدي عضو لجنة الخبراء الفنيين الرقميين في شبكة التحول والحوكمة الرقمية.

في الجلسة الثالثة حول التحول الرقمي والابتكار والبلوكشين في الدفاع السيبراني والتشاركية الآمنة ترأس الجلسة الدكتور دال الحتي منسق قطاع التمكين والابداع في شبكة التحول والحوكمة الرقمية وشاركه كل من الأستاذة نورا المرعبي امينة سر نقابة تكنولوجيا التربية ومسؤولة العلاقات الاستراتيجية في الشبكة و
الأستاذ رودي شوشاني رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي في شبكة التحول والحوكمة الرقمية
وقد تخلل الندوة نقاش وحوار تفاعلي مع السادة القادة الضباط
تؤكد على أهمية التحول والحوكمة الرقمية وتحديات الرقمنة في مقتضيات الأمن والدفاع الوطني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...