«زووم» تكشف عن مجموعة من الأدوات والتحسينات التي تمنح المستخدمين المزيد من التحكم والشفافية ببياناتهم

  • مزايا الخصوصية تشمل توفير أدوات خاصة تتيح للمستخدمين طلب الوصول إلى بياناتهم، وتتبع سجلات التدقيق وغيرها

تعد سياسات الخصوصية القوية من الأمور الضرورية للارتقاء بمستوى الثقة بين شركات التكنولوجيا وعملائها من المستخدمين، فعندما يدرك المستخدم أن خصوصية البيانات الخاصة به تتمتع بالحماية اللازمة، فإنه يشعر بثقة أكبر في استخدام التقنيات الرقمية. ومن أجل تحقيق هذا الأمر، فقد ركزت فرق العمل المسؤولة عن الخصوصية والمنتجات والهندسة لدى زووم على تطوير حلول سهلة الاستخدام تمنح المستخدمين القدرة على التحكم بتفضيلات الخصوصية الخاصة بهم. وقد أثمرت هذه الجهود عن مجموعة من الأدوات والميزات التي تتيح للمستخدمين إدارة بياناتهم بسهولة وتمكنهم من الحفاظ على خصوصيتهم من خلال امتلاك بياناتهم ومعلوماتهم الخاصة.

كشفت شركة «زووم» اليوم “زووم فيديو كوميونيكيشن” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ZM)عن مجموعة من الأدوات الجديدة التي تمنح المستخدمين المزيد من التحكم والرؤية ببياناتهم الخاصة:

  • تخزين البيانات داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية: سيتمكن العملاء المشتركين بالخدمة المدفوعة في “المنطقة الاقتصادية الأوروبية” من اختيار بيانات معينة عند استخدامهم لخدمات مثل الاجتماعات (Meetings) والندوات عبر الإنترنت (Webinars) والدردشة (Team Chat) ليتم تخزينها داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية في المستقبل. من خلال توفير ميزة التخزين المحلي للبيانات، ستمنح «زووم» هؤلاء العملاء الثقة بأن بياناتهم مخزنة داخل حدود المنطقة الاقتصادية الأوروبية. ولن يتم مشاركة هذه البيانات مع الفرق الأمريكية إلا في الحالات الفردية والظروف الاستثنائية، كمشاركتها مع الفريق المتخصص بشؤون الثقة والسلامة لدى زووم.
  • فريق الدعم الأوروبي: أنشأت «زووم» فريق دعم مخصص للعملاء داخل أوروبا، والذي يسمح للعملاء بتلقي الدعم الفني المحلي المباشر، حيث سيتم معالجة جميع معلومات الدعم داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية من قبل الموظفين المحليين خلال ساعات العمل العادية.
  • طلبات المستخدمين للوصول إلى البيانات: طورت شركة «زووم» أداة جديدة تمكن المسؤولين من الرد بسهولة على طلبات المستخدمين للوصول إلى بياناتهم الشخصية أو حذفها عند استخدام خدمات مثل الاجتماعات (Meetings) والندوات عبر الإنترنت (Webinars) والدردشة (Team Chat). تسهل هذه الأداة من القدرة على الامتثال لمتطلبات القانون العام لحماية البيانات (GDPR) وقانون حماية خصوصية المستهلك (CCPA).
  • مركز التفضيلات الخاصة بالاتصالات التسويقية: يعطي هذا المركز المستخدمين الفرصة الكاملة لاختيار المشاركة من عدمها في الاتصالات التسويقية والمنشورات الإخبارية بنقرة زر واحدة.
  • تتبع سجل التدقيق: تقوم سجلات تدقيق المسؤول بتسجيل الإجراءات المحددة التي يتخذها المسؤولون نيابة عن المستخدمين. أما الآن فقد أصبح مالكو الحسابات والمسؤولون يمتلكون على حد سواء القدرة على تتبع وقت إرسال هذه السجلات أو حذفها.
  • الاحتفاظ بالبيانات: سيكون لدى المستخدمين رؤية أكبر للسياسات التي تتبعها شركة «زووم» للاحتفاظ بالبيانات وحذفها، وكذلك المعايير والإجراءات التي تتخذها الشركة بهدف تحقيق الامتثال والتوافق مع السياسات.

وبهذه المناسبة، قالت لين هالاند، كبيرة مسؤولي الامتثال والأخلاقيات والخصوصية والمستشار العام بالإنابة لدى «زووم»:” يسرنا الإعلان عن هذه الباقة من التحديثات الهامة على سياسة الخصوصية لعملائنا، إذ توفر هذه الأدوات الجديدة لعملائنا في أوروبا المزيد من القدرة على التحكم بمكان معالجة وتخزين بياناتهم، فضلاً عن إتاحة خيار حذف البيانات الشخصية الخاصة بهم. ولا شك أن هذه التحديات ستمنح عملائنا من المؤسسات المزيد من الراحة والثقة بأنهم في تعاملهم مع جهة تقنية ملتزمة بحماية بيناتهم”.

أهمية التعاون والشراكة

تم تطوير أدوات الخصوصية الجديدة من «زووم» في إطار علاقتها الوثيقة مع “سيرف“، المنظمة التعاونية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والبحث الهولندي. وكانت شركة «زووم» قد بدأت في عام 2021 العمل مع منظمة “سيرف” كاستجابة لتحليل تقييم تأثير حماية البيانات (DPIA). نتيجة لذلك، قطعت «زووم» أشواطاً كبيرة في مجال خصوصية البينات الخاصة بمستخدميها؛ وشكلت العديد من الأدوات الجديدة التي تم الإعلان عنها ثمرة مباشرة لهذا التعاون الوثيق.

من جانبها، قال جيت دي رانيتز، الرئيسة التنفيذية ورئيسة مجلس إدارة منظمة “سيرف”:” يسعدنا هذا التعاون الذي مكن شركة «زووم» من إجراء التعديلات الجديدة على سياسة الخصوصية الخاصة ببرامجها، والتي أظهرت «زووم» من خلالها التزاماً كبيراً بمعايير الخصوصية الأوروبية. ونحن سعداء جداً بهذه النتيجة وبالفوائد الإيجابية التي ستعود على عملاء الشركة في أوروبا”.

أين يمكنك العثور على الإعدادات الجديدة؟

تتوفر أدوات «زووم» الجديدة الخاصة بطلبات الوصول إلى البيانات وحذفها على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة «زووم»، ضمن قائمة الخصوصية. “يمكن أيضاً الوصول إلى مركز التفضيلات الخاصة بالاتصالات التسويقية من خلال رابط” إدارة التفضيلات” ضمن رسائل البريد الإلكتروني التسويقية التي ترسلها شركة «زووم»، كما يتوفر فريق الدعم الأوروبي عبر الموقع: https://eu.support.zoom.us. وفيما يخص العملاء المشتركين بالخدمة المدفوعة في “المنطقة الاقتصادية الأوروبية”، بدأت «زووم» أيضا بإتاحة القدرة لتفعيل خيار تخزين البيانات في المنطقة الاقتصادية الأوروبية عبر مركز زووم للخصوصية. ويمكن العثور على سياسات الاحتفاظ بالبيانات وحذفها في صفحة بيانات الخصوصية الخاصة بالشركة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...