الأسهم الخليجية بالضبابية تأثرت وتقلبات أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

شهدت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب أداء سلبيا اليوم حيث سادت الضبابية حول النمو الاقتصادي العالمي ومع زيادة الحذر قبل اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية.

استمرت أسعار النفط في رؤية ضبابية وتقلبات حيث أخذ المتداولون في الاعتبار البيانات الاقتصادية وتطورات السياسة النقدية. أثر النمو الأضعف من المتوقع في منطقة اليورو على التوقعات بينما قد يظل المتداولون حذرين قبل اجتماعات البنوك المركزية الأسبوع المقبل.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا بعد ارتفاع هذا الشهر حيث يمكن للمستثمرين التحرك لتأمين مكاسبهم. نتيجة لذلك، يمكن أن يسجل المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات السعرية على المدى القصير قبل أن ينتعش على وجه الخصوص إذا ظلت الظروف الاقتصادية قوية محليا.

حافظ سوق الأوراق المالية في أبو ظبي على اتجاهه الهبوطي وسجل تقلبات قوية. قد يستمر المؤشر الرئيسي في اختبار مستويات منخفضة جديدة بسبب التقلبات في أسواق النفط. يمكن أن تساعد الأسس المحلية القوية في الحد من الخسائر.

واصل سوق الأسهم القطرية تراجعه حيث تفاعل المتداولون مع الشكوك الاقتصادية العالمية والتقلبات في أسواق الطاقة. ومع ذلك، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم إذا انتعشت أسعار الغاز الطبيعي في الأسابيع المقبلة.

كان سوق الأسهم السعودية يتعرض لبعض الضغوط حيث كانت أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي أقل من المتوقع على الرغم من قوتها عامة. قد تتسبب التقلبات في أسعار النفط أيضا في بعض المخاوف عند المتداولين مما قد يحد من قدرة المؤشر الرئيسي على الوصول إلى مستويات عالية جديدة على المدى القصير.

تعافت البورصة المصرية إلى حد ما من انخفاض يوم أمس لكنها ظلت في اتجاه هبوطي طفيف منذ بداية الشهر. يواصل المتداولون المحليون في دعم السوق ويزيدون أحجام التداول على الرغم من بيع المستثمرين الدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...