الزعني يدعو خلال لقاء مع شركات ايطالية الى تصنيع منتجاتها الرائجة في لبنان

عقدت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني اجتماعا مع وفد من الشركات الايطالية برئاسة مدير المكتب التجاري في السفارة الايطالية في لبنان كلاوديو باسكوالوتشي وحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة الجمعية. وجرى خلال اللقاء البحث في سبل تعزيز التعاون الصناعي بين لبنان وايطاليا.

الزعني

بداية رحب الزعني بالوفد الايطالي، وعرض وضع السوق اللبنانية بعد الازمة الاقتصادية والمالية التي تمر بها البلاد، لا سيما لجهة تراجع الاستيراد ونمو بعض القطاعات الصناعية اللبنانية لا سيما قطاع الصناعات الغذائية، “حيث جرى خلق خطوط انتاج جديدة ومتنوعة”.

ودعا الزعني الشركات الايطالية الى الاستثمار في السوق اللبنانية وتصنيع المنتجات التي تشتهر فيها ايطاليا ويُقبل على استهلاكها اللبنانيين، خصوصا ان كلفة تصنيعها في لبنان باتت اليوم اقل من كلفة استيرادها من ايطاليا، مشيراً في هذا الإطار، الى انه يمكن للبنان ان يكون بوابة ايطاليا الى الدول العربية والى الأسواق الخليجية نظرا للامتيازات التي يحظى بها الصناعيون اللبنانيون في هذا المجال.

وختم الزعني بالتاكيد على استعداد الجمعية لتقديم الدعم اللازم للمستثمرين الايطاليين وجمعهم مع نظرائهم من الصناعيين للاطلاع على الفرص المتاحة للاستثمار في كل قطاع.

باسكوالوتشي

من جانبه، شكر باسكوالوتشي جمعية الصناعيين على استضافتها الوفد الايطالي مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معرباً عن رغبة الجانب الايطالي بإقامة تعاون بين صناعيي البلدين.

ولفت الى تراجع في حركة التبادل التجاري مع لبنان إذ بعدما كان لبنان يستورد بما مجموعه 2 مليار دولار سنويا من ايطاليا، فإن الاستيراد اليوم لا يتجاوز المليار و300 مليون دولار. وشدد على ان هناك فرص حقيقية اليوم لتطوير التعاون التجاري بين البلدين كما ان ايطاليا تقدم الكثير من التسهيلات للمستثمرين اللبنانيين متى ارادوا الاستثمار في السوق الايطالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...