الأسهم الخليجية تنتظر قرار الفيدرالي وتتفاعل مع تحركات النفط

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم في الخليج أداء إيجابيا قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي، بينما تفاعل المتداولون أيضا مع تطورات أسواق النفط.

انتعشت أسعار النفط إلى حد معين خلال اليومين الماضيين حيث اعتبر المتداولون إمكانية تحسن مستويات الطلب بفضل حزمة تحفيزية صينية. في الوقت نفسه، قد يتسبب قرار سعر الفائدة للفيدرالي في بعض التقلبات.

استقر سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بينما كان المتداولون ينتظرون قرار البنك المركزي الأمريكي. قد يتعرض المؤشر الرئيسي للضغط إذا اتخذ الفيدرالي قرارا مفاجئا بينما يبقى السوق معرض لتصحيحات في الأسعار.

تبع سوق الأسهم في أبو ظبي أسعار النفط في انتعاشها وقد يجد بعض الدعم إذا ارتفعت أكثر. ومع ذلك، لا يزال المؤشر الرئيسي راكدا عند أدنى مستوى لهذا العام ويمكن أن يتعرض لبعض التقلبات بعد قرار الفيدرالي.

انتعشت البورصة القطرية إلى حد ما بعد شهر من التصحيحات السعرية مع عودة المستثمرين إلى السوق. ومع ذلك، يمكن أن يتفاعلوا مع قرار الفيدرالي.

عاد سوق الأسهم السعودية إلى الاتجاه الصعودي بعد أداء محدود يوم أمس ويمكن أن يمدد مكاسبه على وجه الخصوص إذا ارتفعت أسعار النفط وسار اجتماع الفيدرالي حسب التوقعات.

حافظت البورصة المصرية على اتجاهها الصعودي مدعومة بأحجام تداول كبيرة من المستثمرين المحليين مما ساعد في تجاوز الضغوط البيعية الناتجة عن تداول المستثمرين الدوليين. لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا للمخاطر والتصحيحات السعرية مع اقترابه من قمة هذا العام ومع استعداد المتداولين لقرارات البنوك المركزية الرئيسية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...