سياسة الفيدرالي أثرت على المعنويات في أسواق الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بعد التغيير في نظرة الفيدرالي الأمريكي، مما دفع المتداولين إلى الحذر.

ظلت أسعار النفط متقلبة، على وجه الخصوص، حيث أخذ المتداولون تغييرات سياسة الفيدرالي النقدية في الاعتبار. قد تستمر أسواق الخام في مشاهدة بعض مخاطر انخفاض في الأسعار مع تأرجح توقعات الطلب.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا إلى حد ما لكنه ظل في اتجاه صعودي. قد يغذي اتجاه سياسة الفيدرالي نفور بعض المستثمرين عن المخاطر ويمكن أن يعزز التوجه إلى جني الأرباح. في الوقت نفسه، يمكن أن تستمر الأساسيات المحلية القوية في دعم أداء السوق.

ظل سوق الأسهم في أبو ظبي قرب أدنى مستوياته حيث ظل المتداولون حذرين مع تزايد الضبابية على الساحة العالمية. يمكن أن تستمر التقلبات في أسعار النفط في التأثير على السوق على الرغم من قوة الاقتصاد المحلي.

استجاب سوق الأسهم القطرية لقرار الفيدرالي وتراجع إلى حد ما بعد ارتفاعه يوم أمس. ومع ذلك، قد يعود السوق إلى الاتجاه الصعودي إذا تعافت أسعار الغاز الطبيعي أكثر حيث قد يرتفع الطلب هذا الصيف.

سجل سوق الأسهم السعودية بعض التقلبات في حين تفاعل المتداولون مع التطورات في السياسة النقدية الأمريكية. مع ذلك، يمكن أن يحافظ المؤشر الرئيسي على اتجاهه الصعودي بشكل عام على الرغم من احتمالية تصحيحات سعرية.

كانت البورصة المصرية تشهد تحرك المتداولين نحو البيع بعد أن أثر موقف الفيدرالي على شهية المستثمرين الدوليين والمحليين على المخاطر. ظل المؤشر الرئيسي في اتجاه صعودي خلال الأسابيع القليلة الماضية ولكن قد يرى بعض المقاومة في الاتجاه الصعودي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...