تجربة شعرية للكاتب حكمت أبو زيد «Les artères de l’instant»

نصوص تحاكي تجارب الإنسان ومشاعره بإطار فريد ومميّز

بعد ولادة كتابه الأول حول النظام الإداري والحوكمة بعنوان “الثورة المؤسساتية في لبنان” ، اطلق الناشط السياسي ورجل الأعمال حكمت أبو زيد كتابه الشعري الجديد بعنوان : «Les artères de l’instant» (صمّامات اللحظة) وهو كناية عن مجموعة نصوص شعرية كتبها المؤلّف خلال مراحل عديدة في حياته قبل أن يستأنف كتابة الشعر عام 2021 لتصل مجموعة القصائد إلى 65 تتحدث عن الحياة والحب والشغف والوقت والعلاقات الإنسانية وغيرها من العناوين.

الكتاب صادر عن “دار أنطوان للنشر” وهو مغامرة فريدة وجديدة يخوضها الكاتب تُحاكي تجارب الحياة العديدة بنصوص مليئة بالشغف والوصف الدقيق والمفردات الشعرية التي تشبه صورة الغلاف والتي تغذّي جسد الإنسان بالمشاعر كما يغذّي القلب شرايين الجسد بالحياة.

تم اللقاء في فندق ArtHaus  الجميّزة بحضور نخبة من الوجوه الاجتماعية والثقافية وأصدقاء وعائلة الكاتب في جوّ ساحر نقل الحاضرين من اللحظة المعيوشة إلى لحظات في قلب الشاعر وكلماته وقد تخلّله قراءات قدمّها كل من: ياسمينا مسعود، رنده صدقه وبول نجيم وتبع الحفل توقيع الكتاب وسط جوّ احتفالي وتبادل للأحاديث حول مضمون الكتاب والتجربة الشعرية الجديدة للكاتب.

حكمت أبو زيد، وفي كلمة له، أشار إلى أن هذه التجربة بدأت بعمر مبكر، في العشرينات، سرعان ما تطوّرت لتكبر معه ومع خبرته الحياتية وصولاً إلى الحاضر حيث وجد أنه من الممتع مشاركتها مع القرّاء الذين سيفاجأون بالشخصية الشعرية التي اعتبرها “اكتشافاً علاجياً”. وأضاف يقول: “بعد صمت شعري دام أكثر من 12 عامًا، عاودت الكتابة ونتيجة لذلك ، قررت أن أزيل الغبار عن كتاباتي من أجل إعادة قراءتها وشاركتها مع أصدقائي الحاضرين فوصفوفها لي بالصادقة ما مكنّني من متابعة الكتابة والنشر والتأليف”.

كتاب حكمت أبو زيد متوفر في كل فروع مكتبة أنطوان في لبنان على الموقع الالكتروني www.antoineonline.com.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعاون شيرين خضرا ولينا جودي : إبداع في التصاميم مستوحى من طاقة الحياة

بمزيج متناغم بين الفن والروحانية، اندمجت موهبة مصمّمة المجوهرات لينا جودي مع موهبة مصمّمة الأزياء ...

نادين شماس تُطلق كتابها “المسرح لكم” في جولة عالمية

وقّعت الكاتبة والفنانة نادين شماس كتابها “المسرح لكم” الذي حصدِ نجاحاً باهراً حملتهُ من بيروت ...

“مؤسسة الأمان الأهلية ” احتفلت بعيد الأم وكرمت الإعلامية سوسن السيد

بمناسبة عيد الأم أقامت “مؤسسة الأمان الأهلية ” حفل تكريم ملكة جمال لبنان السابقة الإعلامية ...