أسواق الخليج تشهد تصحيحات في الأسعار وتقلبات في أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

كانت أسواق الأسهم في الخليج في الغالب تحت ضغط مع تقلبات الطاقة وتصحيحات الأسعار التي أثرت على التوقعات. قد ترى بعض الأسواق في المنطقة توجه المتداولين لتأمين مكاسبهم على المدى القصير.

استمرت أسعار النفط في تسجيل بعض التقلبات مع ترقب المتداولين التعافي الاقتصادي الصيني. يمكن للمتداولين الاستمرار في مراقبة أي التفاصيل حول تحفيز اقتصادي في الصين. يمكن أن تظل توقعات الطلب الصيني على النفط عاملا حاسما للسوق.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا حيث يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم بعد الأداء القوي لهذا الشهر. نتيجة لذلك، قد يسجل السوق بعض التصحيحات السعرية.

استمر سوق الأسهم في أبو ظبي في رؤية اتجاه غير مؤكد على وجه الخصوص وتبقى توقعات أسعار النفط غير واضحة. كان المؤشر الرئيسي راكدا لمعظم الشهر مما ترك المتداولين الحذرين.

استقرت البورصة القطرية إلى حد ما بعد أكثر من شهر من الانخفاضات. قد يجد السوق بعض الدعم إذا تعافت أسعار الغاز الطبيعي مع ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف.

يتعرض سوق الأسهم السعودية لبعض الضغوط حيث يتوجه المتداولون لتأمين مكاسبهم. كان المؤشر الرئيسي في اتجاه صعودي لعدة أشهر ويمكن أن يتعافى على المدى القصير على وجه الخصوص إذا تحسنت أسعار النفط.

قد تشهد البورصة المصرية بعض التصحيحات في الأسعار نظرا لتوجه المتداولين المحليين للبيع. لا يزال السوق في اتجاه صعودي على الرغم من أنه لا يزال يجد بعض المقاومة قرب أعلى مستوى له لهذا العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...