أسواق الخليج تشهد تصحيحات في الأسعار وتقلبات في أسعار الطاقة

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

كانت أسواق الأسهم في الخليج في الغالب تحت ضغط مع تقلبات الطاقة وتصحيحات الأسعار التي أثرت على التوقعات. قد ترى بعض الأسواق في المنطقة توجه المتداولين لتأمين مكاسبهم على المدى القصير.

استمرت أسعار النفط في تسجيل بعض التقلبات مع ترقب المتداولين التعافي الاقتصادي الصيني. يمكن للمتداولين الاستمرار في مراقبة أي التفاصيل حول تحفيز اقتصادي في الصين. يمكن أن تظل توقعات الطلب الصيني على النفط عاملا حاسما للسوق.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا حيث يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم بعد الأداء القوي لهذا الشهر. نتيجة لذلك، قد يسجل السوق بعض التصحيحات السعرية.

استمر سوق الأسهم في أبو ظبي في رؤية اتجاه غير مؤكد على وجه الخصوص وتبقى توقعات أسعار النفط غير واضحة. كان المؤشر الرئيسي راكدا لمعظم الشهر مما ترك المتداولين الحذرين.

استقرت البورصة القطرية إلى حد ما بعد أكثر من شهر من الانخفاضات. قد يجد السوق بعض الدعم إذا تعافت أسعار الغاز الطبيعي مع ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف.

يتعرض سوق الأسهم السعودية لبعض الضغوط حيث يتوجه المتداولون لتأمين مكاسبهم. كان المؤشر الرئيسي في اتجاه صعودي لعدة أشهر ويمكن أن يتعافى على المدى القصير على وجه الخصوص إذا تحسنت أسعار النفط.

قد تشهد البورصة المصرية بعض التصحيحات في الأسعار نظرا لتوجه المتداولين المحليين للبيع. لا يزال السوق في اتجاه صعودي على الرغم من أنه لا يزال يجد بعض المقاومة قرب أعلى مستوى له لهذا العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...