كبارة حاضر عن الفساد و عرض أنواعه وعناصره النفسية الشخصية والعائلية والإجتماعية والمالية والاقتصادية

ضمن إطار مهمتها بنشر التوعية ومعالجة اسباب الفساد، ألقى نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ فواز كبارة محاضرة في رابطة الجامعيين في طرابلس حضرها لفيف من نواب واساتذة جامعات وناشطين في المجتمع المدني والثقافي، قام خلالها بالتعريف عن الفساد و عرض أنواعه وعناصره النفسية الشخصية والعائلية والإجتماعية والمالية والاقتصادية والإدارية والسياسية والمؤسساتية والتشريعية. كما تناول مكونات الفساد وعرض النتائج المترتبة عليه وطرق التصدي له على كافة الأصعدة. وسلط الأستاذ كبارة الضوء على المؤسسات المعنية بمكافحة الفساد في لبنان وطرق معالجتها له وتطورها، كما شرح تاريخ نشأة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ودورها وطريقة عملها وصلاحياتها وعرض الخطوات التأسيسة التي قامت بها والنشاطات التي باشرت في القيام بها أكان على صعيد إستلام التصاريح عن الذمة المالية والمصالح أم على صعيد إستلام شكاوى متعلقة بحق الوصول إلى المعلومات في الإدارات المختلفة.

وأعلن أن الهيئة بدعم تقني وعيني من منظمات أممية تقوم بتطوير قدراتها الإدارية والعملية والإلكترونية حيث سيبصر النور قريبا موقع إلكتروني يسمح للمواطنين بالتواصل معها والإطلاع على المعلومات التي ستنشرها الهيئة. تبع المحاضرة مناقشة عامة شارك فيها الحضور وطرحوا اسئلة وعرضوا هواجسهم.

وفي الختام قدم رئيس نادي الجامعيين الأستاذ غسان حسامي إلى الأستاذ كبارة شهادة شكر وتقدير، وأهدى الفنان بلال حلوة إلى الهيئة لوحة تعبر عن واقع الفساد في لبنان، وقدم الأستاذ فواز كبارة بدوره إلى رابطة الجامعيين مجموعة القوانين المتعلقة بالفساد التي قامت الهيئة بنشرها وإطلاقها في كانون الأول 2022.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...