الأسهم الخليجية تتعرض لتصحيحات في الأسعار

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بشكل عام مع تغير المعنويات في بعض الأسواق التي قد تشهد تصحيحات في الأسعار نتيجة لذلك.

كانت أسعار النفط متقلبة نظرا لهيمنة الضبابية على السوق. ظلت الأسعار في نطاق تداولها لأكثر من شهر حيث يراقب المتداولون التعافي الاقتصادي في الصين. يمكن أن يتوجه الانتباه إلى شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي.

يمكن أن يتبع ارتفاع المؤشر الرئيسي لسوق دبي للأوراق المالية هذا الشهر بعض التصحيحات في الأسعار في الأيام المتبقية قبل إغلاق السوق الأسبوع المقبل. يمكن للمتداولين أيضا مراقبة تدخل جيروم باول في وقت لاحق اليوم.

ارتفع سوق الأسهم في أبو ظبي بشكل طفيف مع تحسن المعنويات إلى حد ما. يمكن أن توفر أسعار النفط بعض الدعم إذا شهد السوق المزيد من الارتفاعات في الأسعار.

قد يظل سوق الأسهم القطرية تحت الضغط ويمكن أن يختبر أدنى مستوياته لهذا الشهر. كما أن التطورات في سوق الغاز الطبيعي تترك السوق القطري دون دعم قوي.

يمكن لسوق الأسهم السعودية أن ينتعش لمواصلة نموه على وجه الخصوص إذا ارتفعت أسعار النفط بشكل أكثر ثباتا. قد تستمر الأساسيات المحلية القوية في دعم المؤشر الرئيسي.

لا تزال البورصة المصرية تواجه سقف قرب أعلى مستوياتها لهذا العام ويمكن أن تشهد تصحيحات في الأسعار مع استمرار أحجام التداول في الانخفاض. وقد تتأثر معنويات المتداولين أيضا قبل قرار البنك المركزي المصري بشأن سعر الفائدة غدا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...