أسواق الأسهم الخليجية تتعافى قبل إغلاق عيد الأضحى

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا نسبيا في معظم الحالات قبل عطلة عيد الأضحى. قد تظل بعض الأسواق معرضة لتصحيحات في الأسعار ويمكن أن تتأثر بتطورات أسواق الطاقة في الأيام المقبلة.

ظلت أسعار النفط متقلبة وشهدت ردود فعل محدودة على التوترات السياسية في روسيا التي يمكن أن تؤثر على توقعات إمدادات النفط. قد تظل التطورات في روسيا محور الاهتمام خلال الأيام القليلة المقبلة حيث يحاول المتداولون تحديد أي تأثير على مستويات العرض.

يمكن للمتداولين أيضا مراقبة البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع والتي قد تحرك الأسعار إلى حد معين. مع استمرار الاتجاه الصعودي المحتمل لأسعار الفائدة، لا يزال الاقتصاد الأمريكي والطلب على النفط معرضان للانخفاض.

ظل سوق الأسهم في دبي مستقرا قبل عطلة عيد الأضحى بعد سلسلة من التحركات المحدودة في الأسعار الأسبوع الماضي. يمكن أن يستأنف المؤشر الرئيسي اتجاها صعوديا الأسبوع المقبل على الرغم من أنه قد يتعرض لتصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

يمكن أن يستمر السوق في العثور على الدعم في القطاع المصرفي القوي وكذلك الاقتصاد المحلي المرن. استمرت القطاعات غير النفطية في رؤية أداء جيد مما قد يساعد في دعم سوق الأسهم في الأسابيع المقبلة.

تعرض سوق الأسهم في أبو ظبي لبعض الضغوط بعد انتعاش الأسبوع الماضي. قد يظل السوق عرضة للتقلبات والضبابية فيما يتعلق بالتطورات في أسواق النفط. يمكن للمتداولين مراقبة التغيرات في أسواق الطاقة خلال عطلة عيد الأضحى والتي قد تؤثر على التوقعات للأسبوع المقبل.

انتعشت البورصة القطرية بقوة بعد سلسلة من الخسائر خلال الشهرين الماضيين. قد يجد السوق دعما في التعافي الخفيف لأسعار الغاز الطبيعي حيث يمكن أن تستمر درجات الحرارة والطلب في الارتفاع هذا الصيف.

تبعت البورصة المصرية نظيرتها القطرية واستعادت بعض الخسائر التي سجلتها الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، لا يزال المؤشر الرئيسي في اتجاه غير مؤكد ويمكن أن يستمر في رؤية المزيد من تصحيحات السعرية إذا ظل المتداولون المحليون حذرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...