شركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان وجامعة القديس يوسف في بيروت لتجهيز حرميْن جامعييْن بالطاقة الشمسيّة

وقّعت شركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان وجامعة القدّيس يوسف في بيروت اتفاقيّة شراكة بهدف تحويل حرميْن جامعييْن إلى مركزيْن يعملان على الطاقة الشمسيّة.

هذا المشروع المتوقّع أن ينتهي بحلول الرّبع الثالث من العام تدعمه مجموعة فرج الله وهي المتعهّد المعتمد لشركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان في إطار هذا المشروع.  

عند انتهاء التجهيزات، سيكون نظام الطاقة الشمسيّة قادرًا على توليد ما يزيد على 1.1 ميغاواط ذروة مع 756 كيلوواطًا ذروة من حرم مار روكز للعلوم والتكنولوجيا و352 كيلوواطًا ذروة من حرم العلوم الاجتماعيّة في شارع هوفلان. وسيساهم هذا المشروع في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 550 طنّ سنويًّا كما سيُعادل الطاقة السنويّة اللازمة لـ 250 منزلًا لبنانيًّا.    

ألقى البروفسور سليم دكّاش اليسوعيّ رئيس جامعة القدّيس يوسف في بيروت، كلمة رحّب فيها بهذه الشراكة: “إنه من دواعي سرورنا أن نجدّد تعاوننا مع توتال للطاقات بمشروع مفيد للغاية للجامعات والمؤسّسات التي بالكاد تكون قادرة على دفع فواتير الكهرباء وشراء الوقود لمولّداتها. هذه الشراكة مقرونة بالتعاون على مستوى ماجستير النفط والغاز في كليّة الهندسة في بيروت (ESIB)، وهي علامة أمل لشبابنا ورسالة مفادها أن القوى الحيويّة في البلاد هي التي تبني المستقبل”.

أكّد السيّد أدريان بيشونيه، المدير العام وممثّل شركة توتال للطاقات في لبنان: “إنّ الإعلان عن هذا المشروع هو الأوّل من نوعه في لبنان. يُسعدنا تقديم حلول الطاقة الشمسيّة المُبتكرة لجامعة القدّيس يوسف للمساهمة في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في مراكز الجامعة والمجتمع بشكلٍ عام. بصفتنا شركة مسؤولة ومتعدّدة الطاقات، نحن ملتزمون بدعم التنمية المستدامة في البلاد حيث أنّها تدمج مصادر الطاقة المتجدّدة في مزيج الطاقة الخاصّ بها”.

كجزء من نهجها الأخضر، قامت جامعة القدّيس يوسف بتجهيز تسعة مواقع بألواح شمسيّة؛ وفقًا لمدير الصيانة والمحافظة على العقارات، السيّد وسيم سلوان: “هذا المشروع الجديد للطاقة الشمسيّة، الذي يُعتبر الأكبر في أحرام جامعة القدّيس يوسف، بالتعاون مع شركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان، سيكون مفيدًا لجميع الشركاء ولمجتمعنا، وهو بمثابة ترجمة للمشاريع والثقافة وروح التنمية المستدامة التي تتبناها جامعة القدّيس يوسف منذ عدّة سنوات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...