توتال للطاقات في لبنان تُعلن عن أسماء الرابحين في مسابقة VIA للعام 2023

أعلنت شركة توتال للطاقات في لبنان عن أسماء الفرق الثلاثة الفائزة في مسابقة VIA للعام 2023 في لبنان في حفل أُقيم في متحف سرسق. شهدت النسخة الثانية لمسابقة VIA تحت عنوان “التنقّل الآمن للمشاة” مشاركة كبيرة من التلاميذ تخطّت الـ4،200 تلميذ تتراوح أعمارهم بين 8 و 13 عاماً من 30 مدرسة من جميع أنحاء لبنان. كما تمّ تقديم ما يزيد عن400 ملصق خلال فترة المسابقة التي تراوحت بين 19 شباط و31 أيّار 2023.

كجزء من مسابقة VIA، تمّ التعاون مع مدرّبين من الأكاديميّة اللبنانيّة الدوليّة للسلامة المروريّة – ليرسا الذين ذهبوا إلى المدارس لإجراء جلسات توعية للتلاميذ. كما تمّ تدريب أساتذة محدّدين لتزويدهم بالأدوات والمعلومات اللازمة لمتابعة العمل مع تلاميذهم. وطُلب من التلاميذ المشاركين العمل في مجموعات تتألّف من 3 إلى 5 تلاميذ لرسم ملصقات تعبّر عن أفكارهم الإبداعيّة وتجسّد فهمهم لما تعلّموه عن التنقّل الآمن للمشاة. خضعت جميع الرسومات لعمليّة تحكيم دقيقة حيث تمّ تقييمها بناءً على معايير رئيسيّة منها الإبداع والإبتكار والوضوح في الرسائل وملاءمة الرسم كأداة للتوعية حول السلامة المروريّة للمشاة.

تشكّلت لجنة التحكيم لهذا العام من 7 أعضاء، من بينهم ممثّلين عن الأكاديميّة اللبنانيّة الدوليّة للسلامة المروريّة – ليرسا وعن شركة توتال للطاقات في لبنان ومنظّمات مثل اليونسكو، وعالمMontessori World، وSparks Factory، وجامعة القديس يوسف في بيروت وهم:

  • السيّدة إليان شرباتي – الشريكة المؤسسة لشركة Transpetrol والمؤسسة والمديرة التنفيذيّة لعالم Montessori World  
  • السيّد كامل إبراهيم – شريك مؤسس ومدير الأكاديميّة اللبنانيّة الدوليّة للسلامة المروريّة – ليرسا
  • السيّدة مارينا أدير – أخصائيّة تربية، قطاع التربية في اليونسكو
  • السيّد رولان باز – رئيس قسم السلامة والتنمية المستدامة في توتال للطاقات ماركتينغ لبنان
  • السيد رومان دي لا مارتينير – المدير العام لتوتال إنيرجيز إي بي لبنان 
  • البروفسور وسيم روفايل – عميد كليّة الهندسة والعمارة، مدير الماستر في إدارة السلامة المروريّة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت
  • السيّدة ياسمينة عودة – رائدة أعمال و مؤسسة The Sparks factory وSuper Mama Arabia

في المناسبة قال المدير العام وممثّل شركة توتال للطاقات في لبنان، أدريان بيشونيه: “يُظهر الإرتفاع الكبير في المشاركة هذا العام، أي ما يزيد عن 4 مرّات عدد المشاركين في العام 2022، تشديد المدارس المتزايد على أهميّة التنقّل الآمن للمشاة. على الرّغم من أنّ المسابقة في عامها الثاني فقط، إلا أنّ تأثيرها أتى على نطاق واسع. لا يزال يتعيّن علينا القيام بالمزيد من الأنشطة لمواصلة تزويد أولادنا بالمعرفة والوعي والمهارات العمليّة للتنقّل في محيطهم بشكل آمن وليكونوا مشاة مسؤولين. نأمل بأن نواصل تعزيز هذه الثقافة التي تسمح لأولادنا بالاستمتاع بثقة بالمشي وركوب الدراجات وإستكشاف مجتمعاتهم مع الحفاظ على سلامتهم. أتقدّم بأحرّ التهاني لجميع المشاركين وأتوجّه إلى الفريق الفائز لأتمنى له أن يتألق في الدور النصف النهائي الإقليمي”.

بدوره، قال الشريك المؤسس والمدير في الأكاديميّة اللبنانيّة الدوليّة للسلامة المروريّة – ليرسا، كامل إبراهيم: “نحن فخورون بالعمل مع توتال للطاقات في لبنان من خلال مسابقة VIA لتعزيز التنقّل الآمن للمشاة في المدارس. إنّه لأمر مشجّع أن نشهد حماساً من قبل المنظّمات ورغبةً في إعطاء الأولويّة لسلامة أطفالنا على الطرقات. من خلال التعاون مع المدارس، نلعب دوراً حاسماً في تعليم وتمكين العقول الشابة لتكون أكثر مسؤوليّة على الطرقات. نحن ندعم بالكامل مهمّة شركة توتال للطاقات في لبنان ونؤمن أنّه معاً، يمكننا إلهام وتمكين الجيل القادم ليلتزم بالتنقّل الآمن والواعي، ممّا يضمن سلامة الأولاد خلال رحلتهم في الحياة”.

الفرق الفائزة هي:

الجائزة الأولى: ملصق من تصميم جو تابت، وكريم ساحلي، وكاتي زغيب ولوكاس رزق.

بإشراف السيدة ميريام خيرالله من مدرسة سيّدة الملائكة، بدارو.

الجائزة الثانية: ملصق من تصميم كريستا ديب، ولين صالح، وريبيكا حبيقة، وويندي زنقول، وياسمين شمعة.

بإشراف السيدة فابيولا صايغ من مدرسة العائلة المقدّسة الفرنسيّة – الفنار.

الجائزة الثالثة: ملصق من تصميم أليسار شراميك، وقمر موسى، وميرا أبو شامي، وثريا جانبين.

بإشراف السيد عبد العزيز ثريا من مدرسة مركز صلاح الدين التعليمي في البقاع الغربي.

أطلقت مؤسسة توتال للطاقات ومؤسسة ميشلان برنامج VIA للسلامة المروريّة حول العالم. يتبنى هذا البرنامج منهجًا تشاركيًا للتعليم ويهدف إلى تحسين السلامة المروريّة لدى الشباب في المدينة وعلى الطرقات. وأطلقت توتال للطاقات في لبنان مسابقة VIA بالإشتراك مع الأكاديميّة اللبنانيّة الدوليّة للسلامة المروريّة – ليرسا لزيادة الوعي حول موضوع السلامة المروريّة للمشاة بين تلاميذ المدارس في لبنان.  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...