تحسن التوقعات للعملات المشفرة بعد أرقام التضخم الأمريكية

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

كانت العملات المشفرة تسجل بعض التقلبات حيث يراقب المتداولون البيانات الاقتصادية على وجه الخصوص في الولايات المتحدة. وشهدت الدولة العديد من البيانات الصادرة عن سوق العمل وأرقام التضخم التي أثرت على التوقعات. قد يدفع تباطؤ التضخم الفيدرالي الأمريكي إلى اتخاذ ليونة أكثر في موقفه فيما يتعلق بالسياسة النقدية. يمكن أن يساعد استقرارا في أسعار الفائدة في تخفيف الضغط على العملات المشفرة حيث قد تتراجع مخاوف المستثمرين.

إذا استمر التضخم في الانخفاض بسرعة في الأشهر المقبلة، قد يتوجه المتداولون نحو تسعير تخفيضات في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في وقت أقرب مما قد يغذي الشهية على المخاطر على المدى المتوسط إلى الطويل. يمكن أن يؤدي تغيير في التوقعات حول مستويات أسعار الفائدة إلى دعم سعر البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى في الأشهر المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يجد السوق دعما إضافيا إذا استمر سوق العمل الأمريكي والاقتصاد الأمريكي في إظهار مرونة. يمكن أن تساعد التطورات الإيجابية على المستوى الاقتصادي في تغذية شهية المتداولين على الأصول الخطرة مثل العملات المشفرة وقد تساعد على تمديد تعافي هذا العام.

على الرغم من التقلبات الحالية، فقد استقرت الأسعار إلى حد ما قرب أعلى مستوياتها لهذا العام وتم تداولها في نطاق خلال الأسبوعين الماضيين. تبع الركود نسبي حالي للأسعار الارتفاع الذي نتج عن الإعلان عن تطبيقات لإطلاق الصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين في الولايات المتحدة. وحفزت هذه الاخيرة توقعات الطلب على عملة البيتكوين على وجه الخصوص حيث يمكن للمستثمرين المؤسسين والأفراد دخول السوق بأعداد أكبر من خلال هذه الأدوات الاستثمارية.

نتيجة لذلك، يمكن أن يظل متداولو العملات المشفرة منتبهين لاستجابة لجنة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بتطبيقات الحالية لصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين. قد تؤدي موافقة من لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى تقوية السوق وتعزيز الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...