النفط يفقد ما يقرب من 1,5 ٪ اليوم

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

يفقد النفط ما يقرب من 1.5 ٪ اليوم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى البيانات الواردة من الصين ، حيث أن البلاد مسؤولة عن حصة كبيرة جدًا من نمو الطلب المتوقع هذا العام. في بداية العام ، كانت الواردات مخيبة للآمال بسبب ارتفاع المخزونات. والآن بعد أن نفدت المخزونات ينبغي للصين أن تستورد المزيد من النفط. ومع ذلك ، بدون تحفيز أقوى للاقتصاد ، قد يكون نمو الطلب في الصين أقل من التوقعات. في الوقت نفسه ، قد يدعم الدولار الرخيص للغاية استمرار الانتعاش ، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد “تصحيح تكتيكي”.

 أين مشكلة الاقتصاد الصيني؟ 

في سوق العقارات وفي اليوان “القوي”. 

اليوان ليس بالضعف بشكل كافي لتعزيز الصادرات الصينية التي كانت ارخص من منافسيها. علاوة على ذلك ، لا تزال معنويات سوق العقارات ضعيفة للغاية. في الوقت نفسه ، يبدو أن بيانات الناتج المحلي الإجمالي ليست ضعيفة بما يكفي لتؤدي إلى مزيد من الخفض في أسعار الفائدة. سيقرر بنك الشعب الصيني  أسعار الفائدة في 20 يوليو وعلى الرغم من البيانات الضعيفة ، لا توجد توقعات بأن البنك سيخفض أسعار الفائدة مرة أخرى. في الآونة الأخيرة من المتوقع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...