العملات المشفرة تسجل بعض التراجعات بعد سلسلة المكاسب بدعم الانتصار القضائي للريبل

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

عادت التراجعات الطفيفة إلى سوق العملات المشفرة بعد المكاسب التي شهدتها العديد من العملات بدعم الانتصار القضائي الجزئي التي حققته شركة Ripple Labs المطورة لتوكن XRP.

حيث أنهت البيتكوين جلسة الأمس على تراجعات بنسبة 0.35% وتستمر بالتراجع أيضاً صباح اليوم بشكل طفيف بنسبة 0.2% وكذلك الايثريوم التي تراجعت بنسبة 0.62% الأمس بالإضافة إلى تراجع ضئيل صباح اليوم أيضاً. أيضاً وعلى نحو بارز، فقد تراجع عملة سولانا بنسبة 2.26% الأمس وذلك في استمرار للتراجع بعد المكاسب القوية التي شهدتها يوم الجمعة مع بلوغها لمستوى 33.3 دولاراً في ذروة ارتفاعها وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر من العام الفائت.

أما بالحديث عن الريبل، فقد تراجع سعر التوكن XRP إلى مستويات 0.743 دولاراً اليوم وذلك بعد أن وصل إلى مستوى 0.9337 يوم الجمعة والذي كان أعلى مستوى منذ مارس من العام 2022. كذلك تراجعت أحجام التداول إلى حوالي 2.4 مليار دولار بعد أن وصلت إلى 11 ملياراً يوم الجمعة أيضاً.

كان الارتفاع القياسي لسعر XRP وأحجام تداولها بعد أن حكم قاضي محكمة المقاطعة الجنوبية في نيويورك بشكل مزدوج لصالح شركة Ripple Labs وهيئة الأوراق المالية البورصات الأمريكية (SEC). حيث كانت نتيجة الحكم بأن مبيعات توكن XRP إلى عملاء التجزئة لم يكن على هيئة أوراق مالية (واعتبارها كسلعة) وبالتالي مخالف لادعاء الهيئة الأمريكية بأن Ripple Labs قد قامت بطرح أوراق مالية غير مسجلة. لكن في المقابل، فلا كان الحكم لصالح هيئة الأوراق المالية البورصات بأن مبيعات XRP إلى المستثمرين المؤسسين هي بالفعل أوراق مالية غير مسجلة، وعليه فلا يزال الطريق طويلة أمام Ripple Labs. يُذكر أن القضية التي أقامتها الهيئة ضد شركة Ripple Labs وعلى رأسها المدير التنفيذي Brad Garlinghouse تعود إلى أواخر العام 2020 بعد أن قامت الشركة ببيع ما يعادل 1.3 مليار دولار من XRP.

في حين أعرب Garlinghouse عن أمله بجذب العملاء مجدداً إلى شبكة المدفوعات التي تقدمها Ripple Labs والتي تسهل المدفوعات منخفضة التكلفة عبر الحدود وحلول السيولة السريعة للمؤسسات، وذلك بعد أن خسرت الشركة بالفعل عملاء كبار مثل Bank of America الذي أوقف مشروعاً تجريبياً باستخدام XRP في أعقاب الدعاوى القضائية التي أقيمت ضد Ripple Labs.

مع هذه التطورات الإيجابية الجديدة لسوق العملات المشفرة، فقد أعربت كاثي وود مؤسسة شركة Ark Invest وهي من أبرز الداعمين لتطور سوق العملات المشفرة والتكنولوجيا المالية الثورية عن تفاؤلها الشديد بعد الانتصار الذي حققته الريبل، وهو ما قد يعود بالنفع على Coinbase التي تستثمر كاثي وود في أسهمها.

تأتي هذه التطورات أيضاً بعد فترة من تقديم طلب من قبل BlackRock وهي أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم لإنشاء أول صندوق متداول للبيتكوين الفوري. هذه الخطوة قد جاءت لتعيد بعضاً من المعنويات الإيجابية لسوق العملات المشفرة بعد الدعاوي القضائية التي أقامتها هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد Coinbase و Binance مؤخراً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...