النفط يتعرض للتقلبات قبل البيانات الأمريكية

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

ظلت أسعار النفط تحت الضغط بعد ارتفاعها خلال الأسابيع القليلة الماضية ومشاهدة تصحيحات خلال جلسات التداول القليلة الماضية. اعتبر المتداولون البيانات الاقتصادية والتطورات في السوق التي أثرت على التوقعات بشأن مستويات العرض والطلب.

كان الارتفاع في أسعار النفط مدفوعا بتوقعات الإنتاج بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية وروسيا عن خفض الإنتاج هذا الصيف. قد تستمر المخاوف حول مستويات العرض في دعم الاتجاه الصعودي في السوق على المدى المتوسط حيث يمكن للمتداولين أن يظلوا حذرين أمام إمكانية تدخل الجديد من مجموعة أوبك+ لموازنة الأسعار.

في الوقت نفسه، يمكن أن تساعد عودة الانتاج الليبي إلى السوق بعد استئناف النشاط في بعض حقول النفط إلى التخفيف من تأثير انخفاض مستويات العرض إلى حد معين.

ومع ذلك، قد تظل المخاوف حول مستويات الطلب نقطة اهتمام المتداولين ويمكن أن تخلق بعض الضبابية وتغذي بعض التقلبات والتصحيحات في الأسعار. في هذا الصدد، تفاعل السوق مع البيانات الاقتصادية الصينية التي استمرت في إظهار انتعاش أضعف من المتوقع.

نظرا لتركيز السوق على مستويات الطلب، يمكن أن يتفاعل المتداولون في وقت لاحق اليوم مع البيانات الاقتصادية الأمريكية حيث تتوقع بيانات حول قوة الإنتاج الصناعي بالإضافة إلى مستويات مخزون الخام. قد تؤثر هذه البيانات على توقعات الطلب الأمريكي وعلى أسعار النفط إلى حد ما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بارقة أمل للطلاب والشركات العربية بالرغم من الظروف الصعبة:

عرب ستار باك تكرم الفائزين في مصر في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة، تمنح “عرب ...

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...