دائرة الخدمات التمريضية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت تحصل على ٳعادة اعتماد بدرجة امتياز من مركز اعتماد التمريض الأميركي (ANCC)

حصلت دائرة الخدمات التمريضية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، خلال شهر تموز 2023 على إعادة اعتماد بدرجة امتياز من قبل مركز اعتماد التمريض الأميركي (ANCC)، وذلك تقديراً لجهودها في مجال التطوير المهني المستمر لمجالات التمريض (NCPD). تُشكل شهادة إعادة الاعتماد هذه، والتي تُعتبر أعلى درجات التقدير التي يمنحها مركز اعتماد التمريض الأميركي، دلالة واضحة على التزام الدائرة باعتماد المعايير المستندة على الأدلة، على مستوى تصميم وإعداد وإطلاق أنشطة تعليميّة من شأنها تعزيز نمو وتطور الخبرات المهنيّة للممرضات والممرضين.

تعمل المؤسسات الحاصلة على شهادات اعتماد من قبل مركز اعتماد التمريض الأميركي (ANCC)، على تحقيق التطوير المهني المستمر لمجال خدمات التمريض، من خلال إرساء واعتماد أعلى المعايير في مجال التمريض. وتتمتع هذه المؤسسات بمكانة رائدة في جميع المجالات المتعلّقة بالإدارة الصحية. ويشكل حصول دائرة الخدمات التمريضية على شهادة إعادة الاعتماد هذه، دلالة واضحة على نجاح المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، في الحفاظ على مكانته وموقعه ضمن الجهات والمؤسسات الأكثر تأثيراً في المجتمع العالمي التي تعتمد أفضل ممارسات الهيئات المعتمدة. وقد حصلت دائرة الخدمات التمريضية على هذا الاعتماد تقديراً لجهودها وقدرتها على تحقيق التطوير المهني المستمر للتمريض عالي الجودة بوتيرة متواصلة، على الرغم من المرحلة الصّعبة والتحدّيات الكبيرة التي يواجهها لبنان. ويؤكد هذا الٳنجاز، على التزام المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، في تقديم أعلى معايير الرعاية للمرضى من قبل فريق الرعاية الذي يضم ممرضات وممرضين مدربين تدريباً جيداً ويتمتعون بكفاءة عالية.

وأكّد السيد هشام بوادي، مدير دائرة الخدمات التمريضية، على دور ومكانة المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، كمركز رائد في لبنان والمنطقة، وقال: “هذا الإنجاز الكبير يُشكل شهادة دولية على جهود فرق التمريض لدينا في الحفاظ على مكانتهم وتواجدهم على المستوى المحلي والإقليمي، من خلال جهودهم المتواصلة في تعزيز أعلى المعايير المهنية في مجالات الرعاية التمريضية”.

وفي هذا الصدد، سلّطت الدكتورة أنجيلا مسوح، الأستاذة المساعدة ومديرة برنامج تقديم شهادات الاعتماد، الضوء على أهمية الحصول على  شهادة إعادة الاعتماد هذه بدرجة امتياز، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي عاشها لبنان خلال السنوات الأخيرة وقالت: “شهدت دائرة الخدمات التمريضية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، تغييرات هائلة وواجهت اضطرابات نتيجة الوضع الصعب الذي يمر به لبنان، لكننا نجحنا في الحفاظ على التزامنا ومواصلة توفير أحدث فرص التطوير المهني للممرضات والممرضين في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وفي لبنان والمنطقة”.

ووجه  السيد جوزف عتيق، مدير المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، التهنئة إلى الممرضات والممرضين على هذا الإنجاز البارز، وعلى دعمهم ودورهم المتميز في مسيرة المركز وإسهامهم في الحفاظ على موقعه الريادي في مجال الرعاية الصحية وقال: “يُشكل إحراز ٳعادة الاعتماد، دلالة واضحة للشعب اللبناني على أن الرعاية الطبية والتمريضية التي يوفرها المركز الطبي في الجامعة الأميركي في بيروت، وعلى الرغم من كل ما شهده هذا القطاع والبلاد بشكلٍ عام خلال السنوات الثلاث الماضية، من أعلى مستويات الرعاية التي توازي ما يتم تقديمه في أفضل المراكز الطبية العالمية. ويتميز الطاقم التمريضي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية، بخبرات ومكانة رائدة، وساهم على امتداد السنوات في نشر وإرساء أحدث التطورات التعليمية والسريرية على مستوى لبنان والمنطقة”.

من جهته قال الدكتور فضلو خوري، رئيس الجامعة الأميركية في بيروت: “إن الممرضات والممرضين لدينا، هم القلب النابض للمركز الطبي. وانطلاقاً من موقعهم ومكانتهم كجزء أساسي في فريق الرعاية الصحية، فإنهم يجسدون التفاني والالتزام العميق من خلال تقديم أعلى مستويات ومعايير الرعاية، ويسهمون في تمكين مؤسستنا لتكون من بين المراكز الطبية الرائدة القليلة في المنطقة. كما يُشكل هذا الإنجاز الدولي، الذي حققته دائرة الخدمات التمريضية دليل آخر على التزامنا الراسخ بتحقيق الريادة في مجال الرعاية الصحية”.

يساهم استناد مركز اعتماد التمريض الأميركي (ANCC) في الإرتقاء بالممارسات التعليمية، التي من شأنها أن تعود بالفائدة على الممرضات والممرضين والمرضى والمجتمعات، من خلال تعزيز أعلى المعايير المهنية للحفاظ على الاستراتيجيات الفعالة التي تهدف إلى تحسين الرعاية التمريضية المهنية، تحسين المناهج التعلمية (التعليم المستمر) للممرضات والممرضين لتوفير التعليم القائم على الأدلة، زيادة المصداقية من خلال الالتزام بالمعايير العالمية ، توسيع نطاق انتشار هذه المؤسسات ليتم إدراجها ضمن المنظمات المعتمدة الأخرى المدرجة عالمياً، الحفاظ على الشهادات والاعتماد من قبل مركز الاعتماد الأميركي لتدريب التمريض وغيرها من مجالس الترخيص والهيئات التنظيمية.

ويُعد مركز اعتماد التمريض الأميركي، أحد أبرز وأعرق هيئة اعتماد الممرضات في الولايات المتحدة. وبالتالي، يمثل الحصول على هذا الاعتماد، إنجازاً آخر في مسيرة جهود المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت للحفاظ على مكانته الرائدة في مجال الرعاية الصحية الممتازة، ويُشكل دلالة واضحة على مسيرته المتميزة المتواصلة في توفير العناية التمريضية العالية الجودة والنمو المستمر في ممارسات التمريض المهنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...