توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان

حقق اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان علامة بارزة اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون. خلال الحفل الافتراضي الذي أقيم اليو، وقع مذكرة التفاهم كل من السيد محمد شقير، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، والسيد عرفان إقبال شيخ، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية. كما حضر مراسم التوقيع سعادة السفير السيد سلمان الأطهر، سفير باكستان في لبنان.

خلال كلمته الافتتاحية، قدم السيد عرفان إقبال شيخ، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية، لمحة موجزة عن الوضع الحالي للتعاون التجاري والاقتصادي بين باكستان ولبنان وأكد على استكشاف الإمكانات الهائلة التي لا تزال غير مستغلة من الجانبين. وعلاوة على ذلك ، أشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم سيساعد في إقامة علاقات قوية ومستدامة بين البلدين. كما سلط الضوء على الفوائد الكبيرة التي ستنشأ من التعاون الفعال في التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا والأنشطة الاقتصادية ذات الصلة، نتيجة لمذكرة التفاهم هذه. وأشار إلى أن وفدا من رجال الأعمال الباكستانيين من اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية سيزور لبنان في المستقبل القريب.

وأعرب السيد محمد شقير، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، عن ارتياحه لتوقيع مذكرة التفاهم وسلط الضوء على إمكاناتها التحويلية. وأشار إلى أن وفداً من رجال الأعمال اللبنانيين قد حضر بالفعل معرض المنسوجات الدولي في باكستان، وأن غرفته سترسل وفداً آخر لحضور معرض الأغذية والزراعة المقبل في كراتشي. وأكد أن مذكرة التفاهم هذه ستكون بمثابة محفز لتوثيق التعاون وتبادل الخبرات بين الغرفتين. كما أعرب عن رغبته في اصطحاب وفد تجاري إلى باكستان من أجل تفاعل فعال بين الشركات. كما شدد على أهمية الاجتماعات المنتظمة لاستعراض التقدم والتخطيط للمستقبل.

وفي كلمته، هنأ السفير سلمان أطهر الجانبين على توقيع مذكرة التفاهم. وقال إن باكستان ولبنان دولتان شقيقتان تجمعهما قيم مشتركة وتدعم كل منهما الأخرى في مختلف القضايا الإقليمية والعالمية. وحث الجانبين على الإعلان عن تبادل وفود الأعمال في المستقبل القريب وكذلك عن تشكيل مجلس الأعمال المشترك في أقرب وقت ممكن على النحو المنصوص عليه في مذكرة التفاهم حيث أن هناك الكثير من الإمكانات لنمو التجارة الثنائية.

تتمتع باكستان ولبنان بعلاقات ودية، وسيكون توقيع مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة نحو تحقيق التعاون الاقتصادي بين غرفتي البلدين. وسينتج عن ذلك أيضًا إجراء برامج ودراسات ، وتسهيل تبادل الزيارات ، والتفاعل بين الشركات ، وتبادل المعلومات حول القوانين ، وتوفير التعاون للمعارض التجارية، وإنشاء مجلس أعمال مشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي.

Signing of Memorandum of Understanding (MoU) for Cooperation between FPCCI and CCIA-BML

The Federation of Pakistan Chambers of Commerce and Industry (FPCCI) and the Chamber of Commerce, Industry and Agriculture of Beirut and Mount Lebanon (CCIA-BML) achieved a significant milestone today with the signing of a Memorandum of Understanding (MoU) for cooperation. During the virtual ceremony, held today, the MoU was signed by Mr. Mohamad Choucair, Chairman of CCIA-BML, and Mr. Irfan Iqbal Sheikh, President of FPCCI, from their respective sides. The MoU signing ceremony was also attended by H.E. Mr. Salman Athar, Ambassador of Pakistan to Lebanon.

During his opening remarks Mr. Irfan Iqbal Sheikh, President of FPCCI, gave a brief overview of the the current status of trade and economic cooperation between Pakistan and Lebanon and emphasized to explore the tremendous potential which is lying untapped on both sides. Moreover, he noted that the signing of MoU will help forging strong and sustainable ties between the two countries.  He also highlighted the considerable benefits that would arise from effective collaboration in trade, investment, technology transfer, and related economic activities, as a result of this MoU. Moreover, he noted that a delegation of Pakistani businessmen from FPCCI will visit Lebanon in near future.

Mr. Mohamad Choucair, Chairman of CCIA-BML, conveyed his satisfaction with the signing of the MoU and highlighted its transformative potential. Moreover, he noted that a Lebanese business delegation had already attended the International Textile Exhibition in Pakistan and his Chamber will send another delegation to attend the upcoming Food and Agriculture Exhibition in Karachi. He emphasized that this MoU would serve as a catalyst for closer cooperation and the exchange of expertise between the two Chambers. He also expressed his desire to take a business delegation to Pakistan for an effective B2B interaction. He also underscored the significance of regular meetings to review progress and plan for the future.

H.E. Ambassador Salman Athar, during his remarks, congratulated both sides for signing of the MoU. He said that Pakistan and Lebanon are brotherly countries which share common values and support each other on various regional and global issues. He urged both sides to announce exchange of business delegations in near future as well as formation of Joint Business Council at the earliest as laid down in the MoU as there is a lot of potential for the bilateral trade to grow.

Pakistan and Lebanon enjoy friendly relations and signing of this MoU will be a significant step towards achieving economic collaboration between Chambers on both sides. It will also result in conducting programs and studies, facilitating exchange visits, B2B interactions, exchanging information on laws, providing cooperation for trade fairs, and establishing a Joint Business Council to strengthen economic cooperation.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...