أسعار الغاز الطبيعي تتراجع الأمس على الرغم من التوقعات من المزيد من درجات الحرارة الأعلى من متوسطها هذا الصيف

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

تراجعت العقود الآجلة لتسليم شهر أغسطس لغاز Henry Hub الأمريكي بنسبة 1% تقريباً الأمس لتغلق عند مستوى 2.603 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعد أن حققت أعلى المكاسب اليومية منذ شهر في اليوم السابق. كانت خسائر الأمس على الرغم من توقعات الجهاز الوطني لخدمات الأرصاد الجوية باستمرار تسجيل درجات الحرار المرتفعة في الجنوب الغربي للولايات المتحدة عند أكثر من 100 °F (37 °C)، كما أنه من المتوقع أن تكون معظم الأراضي الأمريكية القارية دافئة في الأسبوعين القادمين.

لكن في المقابل، رأينا توقعات من Maxar Technologies أُخرى تشير إلى انخفاض درجات الحرارة في الشمال الشرقي في الولايات المتحدة الأسبوع القادم. تأتي هذه الخسائر أيضاً مع ترقب أرقام المخزونات الأسبوعية والتي من المتوقع أن نشهد فيها ارتفاعاً في مخزونات الغاز بمقدار 47 مليار متر مكعب والذي سيكون بأعلى بنسبة 14% عن متوسط الخمس سنوات السابقة.

بعيداً في أسواق الطاقة الأوروبية، فقد شهدنا ارتفاعاً في العقود الآجلة لتسليم شهر أغسطس لغاز لمعيار TTF لأعلى المستويات لهذا الأسبوع إلى 28.215 يورو لكل ميغا واط ساعي قبل أن تعود لتغلق على تراجع بنسبة 0.39%. فيما جاءت مكاسب الغاز الأوروبي معا تراجع واردات الغاز المسال التي تتجه إلى الأسواق الاسيوية الأكثر جاذبية خصوصاً مع موسم الحر الشديد.، وهذا بالتزامن أيضاً مع ارتفاع درجات الحرار في الجنوب الأوروبي، وذلك بحسب ANZ Bank.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...