توقعات قرار الفيدرالي تشكل مصدر مخاطر للأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا في الغالب حيث ظلت المعنويات قوية. ومع ذلك، زاد الحذر بين المتداولين قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

كانت أسعار النفط متقلبة اليوم حيث توخى المتداولون الحذر قبل اجتماع الفيدرالي. وشهد السوق بعض الضغط بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية. لا يزال الطلب الصيني على النفط عاملا مهما ويمكن أن يظل تحت المراقبة.

حافظ سوق الأسهم في دبي على اتجاهه الصعودي القوي ولكنه قد يشهد بعض التقلبات خلال جلسة التداول التالية حيث قد يتفاعل المتداولون مع قرار الفيدرالي بعد إغلاق حصة اليوم. قد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض تصحيحات في الأسعار نتيجة لذلك.

وبينما انتعش سوق الأوراق المالية في أبو ظبي إلى حد ما، فقد يظل المؤشر الرئيسي معرضا للتقلبات في أسعار النفط بالإضافة إلى تعليقات رئيس الفيدرالي في وقت لاحق اليوم. ومع ذلك، قد يستمر السوق في الاستفادة من دعم قوة أسعار النفط خاصة إذا بقيت على مسارها الصعودي بشكل عام.

وسع سوق الأسهم القطرية مكاسبه مدعوما بقوة أسهم البنوك، لكنه قد يجد بعض المقاومة قرب قمته السابقة. يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم بشكل خاص أثناء مراقبة قرار سعر الفائدة في الولايات المتحدة.

استقر سوق الأسهم السعودية إلى حد ما لكنه ظل في اتجاه إيجابي بشكل عام. في حين أن المؤشر الرئيسي قد يتأثر بالتقلبات في أسعار النفط وكذلك بنتيجة اجتماع الفيدرالي، إلا أن الأساسيات المحلية القوية يمكن أن تساعد في الحفاظ على السوق في مسار إيجابي.

ظل التداول في البورصة المصرية مخففا مع أداء محدود وأحجام تداول قليلة. قد يتعرض المؤشر الرئيسي للخسائر إذا لم تتحسن ظروف التداول.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...