بلدقيان: برنامج عمل منصوري في مصرف لبنان من شأنه أن يفتح ” كوة” حقيقية في وجه الأزمة المالية والنقدية

رحب النائب السابق لحاكم مصرف لبنان، المصرفي المخضرم مكرديج بلدقيان ببرنامج العمل الذي طرحه النائب الاول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري بمناسبة تسلمه الحاكمية بعد شغور منصب الحاكم المنتهية صلاحيته رياض سلامه.

 وقال بلدقيان ان برنامج عمل منصوري المتفق عليه مع نواب الحاكم الثلاثة الآخرين من شأن حسن تنفيذه ان يفتح “كوة” حقيقية في جدار الازمة المالية، والنقدية التي يعاني منها لبنان.

وشدد النائب السابق لحاكم مصرف لبنان على اهمية التزام الحكومة بما يعنيها من برنامج العمل المطروح لا سيّما لناحية اقرار بعض المشاريع الاصلاحية وذلك لانجاح البرنامج والانطلاق على طريق اعادة ترتيب البيت المالي.

وابدى بلدقيان ثقته بنجاح الوجه الجديد في حاكمية مصرف لبنان مشيرا الى الثقة التي تحدث فيها نائب الحاكم الاول لمصرف لبنان، وهذه الثقة مطلوبة من كل من يناط به مرفقا اساسيا كمصرف لبنان.

واعتبر بلدقيان ان اهم ما في برنامج عمل منصوري وقف تمويل الدولة بطريقة عشوائية وذلك على غرار موقف الحاكم السابق لمصرف لبنان المرحوم ادمون نعيم الذي رفض بشدة فتح باب الاستدانة امام الدولة، مستعملا الصلاحيات التي منحه اياها قانون النقد والتسليف.

واضاف: علينا ان ننتظر وان نراقب لنحكم على اداء القيادة الجديدة للحاكمية مع عدم السعي المستمر لتعيين حاكم اصيل.

وختم بلدقيان مستغربا اصرار البعض على تسريع عملية انشاء الصندوق السيادي، سائلا هل ان هذا الامر اهم من انتخاب رئيس للجمهورية وانتخاب حاكم لمصرف لبنان ؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...