أسعار النفط تواصل استعادة أعلى المستويات منذ ثلاثة أشهر مع ترقب تقليص المعروض

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

واصلت أسعار النفط الخام مكاسبها الأمس وذلك مع عودة أسعار العقود الأجلة لنفط خام غرب تكساس الوسيط WTI إلى مستوى 82 دولاراً للبرميل إضافة إلى ارتفاع نفط خام برنت إلى مستوى 85.53 دولاراً للبرميل، وهي أعلى المستويات من 19 أبريل الفائت.

أما صباح اليوم، فقد قلص النفط الأمريكي مكاسبه قليلاً مع العودة إلى مستوى 81.5 دولاراً للبرميل بالتزامن مع تراجع خام برنت الذي تراجع نحو مستوى 85.05 وذلك في الساعة 5:50 بتوقيت غرينيتش.

تأتي هذه المكاسب لأسعار النفط مع ترقب الاجتماع القادم لمنظمة الدول المصدر للنفط (OPEC) في يوم الجمعة مع ترقب استمرار المملكة العربية السعودية للخفض الطوعي لإنتاجها من النفط. في حين تعهدت المملكة في وقت سابق بخفض انتاجها من النفط بواقع مليون برميل يومياً خلال يوليو الفائت.

أما في الصين، فقد عززت التوقعات بحصول القطاع الخاص على المزيد من الدعم الحكومي ارتفاعات أسواق النفط أيضاً مع حديث السلطات الصينية مجدداً وتأكيدها على المضي في دراسة وصياغة سياسات للدعم وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب الحاكم الأسبوع الفائت والحديث عن دعم القطاع الخاص والاسر.  جزمات الدعم المتوقعة تلك من شأنها أن تساعد الاقتصادي الصيني –أكبر مستورد للنفط عالمياً – على تجاوز الانكماش وتجنب الركود.

تأتي هذه التأكيدات من السلطات الصينية على تقديم الدعم بعد الأرقام المتباينة لمؤشرات مديري المشتريات لشهر يوليو. حيث شهدنا تباطؤاً في أنشطة التصنيع مع تسجيل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لقراءة عند 49.3 أي في إشارة إلى انكماش أنشطة التصنيع، إلا أن تلك القراءة جاءت أفضل بقليل من التوقعات عند 49.2. كما أن تلك القراءة هي الأعلى منذ أبريل الفائت. كما جاءت أرقام مؤشر مديري المشتريات الخدمي دون التوقعات أيضاً مع تسجيل قراءة عند 51.5 وهي أدنى قراءة منذ يناير من العام الجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...