ندوة عبر الإنترنت لسفارة باكستان في بيروت للتعبير عن التضامن مع الكشميريين المضطهدين عشية ذكرى”يوم استحصال كشمير” 2023

عشية ذكرى”يوم استحصال كشمير” في 5 آب، نظمت سفارة باكستان في بيروت ندوة عبر الإنترنت للتعبير عن التضامن مع شعب جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل القوات الهندية. شارك في هذه الندوة أكاديميون لبنانيون وباكستانيون بارزون يعيشون في لبنان، من بينهم الأستاذ الدكتور زاهد محمود زاهد، أستاذ في العلاقات الدولية في قسم الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الجوية إسلام أباد، والدكتور كمال ترحيني، محلل سياسي لبناني.

في كلمته، قدم السفير سلمان أطهر لمحة تاريخية موجزة عن نزاع جامو وكشمير. وأكد أن مجلس الأمن الدولي قد تبنى قرارات مختلفة، وحث على تنظيم استفتاء غير متحيز ومنصف تحت إشراف الأمم المتحدة لتسوية هذا النزاع. وعلى الرغم من الموافقة المبدئية من مجلس الأمن على الاستفتاء، إلا أن الهند اختارت السيطرة العسكرية على جامو وكشمير، حيث تمركز أكثر من 900000 من أفراد الأمن في المنطقة.

وسلط الضوء على قرار الهند غير القانوني بإلغاء المادتين 370 و 35 أ من دستورها وما تبعه من موجة قمع شنها الجيش الهندي ضد الكشميريين الأبرياء. ودعا المجتمع الدولي إلى التنبه إلى الفظائع التي ترتكبها القوات الهندية، وتقديم الدعم المرجو لشعب كشمير. وأشار المتحدثون إلى تعرض شعب جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل القوات الهندية لانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان على يد قوات الاحتلال الهندية خلال السنوات الثلاث الماضية، إضافة إلى فرض قيود غير مسبوقة على الحريات الأساسية.

Webinar arranged by Embassy of Pakistan Beirut to express solidarity with oppressed Kashmiris on the eve of “Youm-e- Istehsal Kashmir” 2023

On the occasion of Youm-e-Istehsal Kashmir 5th August, the Embassy of Pakistan, Beirut, organized a Webinar to express solidarity with the people of Indian Illegally Occupied Jammu and Kashmir (IIOJK). The Webinar was attended by Lebanese academia, think tanks and prominent Pakistanis living in Lebanon. Keynote speakers at the event included Prof. Dr. Zahid Mehmood Zahid, Professor of International Relations, Strategic Studies Department, Air University Islamabad and Dr. Kamal Tarhini, Lebanese Political Analyst.

In his opening remarks, Ambassador Salman Athar gave a brief historical overview of the Jammu & Kashmir conflict. He underscored that various resolutions by the UN Security Council were adopted, urging to hold an unbiased and equitable plebiscite under UN supervision to address the matter. Regrettably, despite initially consenting to the plebiscite in the Security Council, India instead opted for the military control of Jammu & Kashmir, stationing over 900,000 security personnel in the region.

He also shed light on India’s illegal action to abrogate the Articles 370 and 35 A of its Constitution and the subsequent wave of repression unleashed by Indian Army against the innocent Kashmiris. He called upon the international community to take notice of the atrocities of the Indian forces and extend their support for the people of Kashmir. The Speakers highlighted that over the last three years, the people of IIOJK have experienced severe violations of human rights by Indian Forces, coupled with unparalleled constraints on essential liberties.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بعنوان ” تفعيل منظومة التصريح بالذمة المالية والمصالح”

إفتتح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد القاضي كلود كرم ورشة العمل التي أقامتها الهيئة بعنوان ...

كيف سيتأثر سعر البيتكوين بحالة عدم اليقين المسيطرة على الأسواق؟

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط  في XS.com 27 سبتمبر 2023  وسط حالة من عدم اليقين في الاقتصاد الكلي، ...

نتكساوت تحدد مايقارب 7,9 مليون هجمة لهجمات حجب الخدمة الموزعة في النصف الأول من عام 2023 

نمت الهجمات بنسبة 31% على أساس سنوي بمعدل مذهل بلغ 44,000 يومياً،  تُغذيها الأحداث العالمية  ...