هل سيتجاوز سعر البيتكوين مستوى 30000 دولار؟

تحليل الاسواق لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

يتداول سعر البيتكوين بشكل ثابت بالقرب من مستويات 29217 دولار بينما تنخفض العملات الرقمية الأخرى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء. وسط ترقب الأسواق لبيانات التضخم الرئيسية التي ستصدر من الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، حيث ستُعطي التجار لمحة عن اتجاهات السياسة النقدية للفيدرالي مستقبلاً.

كما فشل سعر البيتكوين في الارتفاع فوق مستوى 30000 دولار حتى الآن، وبلغت القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية مع بداية تعاملات اليوم حوالي 1.16 تريليون دولار لتسجل بذلك خسارة بنسبة 0.23% على مدار 24 ساعة الماضية، وارتفع إجمالي أحجام التداول بنحو 50% لتصل إلى 32.37 مليار دولار.

وحالياً تجاوز سعر البيتكوين مستوى 29000 دولار خلال الساعات القليلة الماضية، بدعم من إطلاق عملة PayPal المستقرة “PYUSD”، وهي أصل رقمي مرتبط بالدولار الأمريكي. كما يمكننا القول بأن هذا الارتفاع الكبير في سعر البيتكوين يعود إلى أن المستثمرين يترقبون صدور بيانات تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يوليو لتحديد اتجاهات التضخم المستقبلية.

فالسياسة النقدية المتشددة للفيدرالي تؤدي عادةً إلى ارتفاع توقعات السوق بتخفيضات أو تثبيت لأسعار الفائدة، مما يتسبب في تقلب سعر البيتكوين بحدة. وفي نفس الوقت لا يزال نطاق تداول إثريوم ثابتًا ويتأرجح بين 1800 دولار و1850 دولار.

ويرى بعض الاقتصاديين والمحللين في الأسواق الرقمية أن سعر البيتكوين قد يتجه نحو 30000 دولار مدفوعة بالمشاعر الإيجابية المتعلقة بإعلان PayPal عن دخولها مجال العملات المشفرة من خلال إطلاق عملتها المستقرة PayPal USD “PYUSD” وهي عملة مستقرة قائمة على نظام شبكة إثريوم حيث يعتبر هذا الإجراء تاريخي لأنه المرة الأولى التي تطلق فيها مؤسسة مالية كبيرة عملتها المستقرة.

الرسم البياني طويل الأجل لأسعار البيتكوين – منصة ميتاتريدر4 من XS.com

ومن وجهة نظري أرى أن سعر البيتكوين في الوقت الحالي محصور في المنطقة بين 30000 و29000 دولار، ذلك لأن المؤشرات الفنية مثل مؤشر القوة النسبية وماكد تُعطي إشارات تداول محايدة حالياً. كما يُظهر الرسم البياني للسعر أعلاه اتجاهًا هابطًا مستمرًا ويمكن أن يصل إلى مستوى 28700 دولار حيث يمكن أن يحصل السعر على بعض الدعم.

لكن اختراق الدعم عند 28700 دولار والثبات أدناه يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الانخفاض وصولاً للمستوى 28200 دولار. ومن وجهة نظري لا يزال السوق غير مؤكد ويجب على المستثمرين مراقبة تحركات أسعار البيتكوين عن كثب بحثًا عن إشارات على انعكاس محتمل أو مزيد من الانخفاض.

فبشكل عام تشهد بيتكوين تراجعًا في أحجام تداولها حالياً مما يؤدي إلى عودة التقلبات إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق. لكن يمكن القول إنه على الجانب الإيجابي يبدو أن الحيتان في سوق الكريبتو تتراجع عن البيع مقارنة بالأسواق الهابطة السابقة، وهذا يشير إلى ثقتهم في ارتفاع سعر البيتكوين على المدى الطويل والطويل جداً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل سعر الذهب: هل فقد الزخم الصاعد قوته؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٥ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تنتعش بعد تراجعها الأخير

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٥ آبريل ...

النفط يتراجع بعد نهاية أسبوع ساخنة واستمرار المعنويات السلبية حول مسار السياسة النقدية

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...