سوق الفوركس يتأثر بحذر المتداولين قبل صدور بيانات مهمة

تحليل سوق العملات لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

كان الدولار الأمريكي يسجل بعض التذبذبات مع توجه المتداولين إلى المزيد من الحذر. أثر تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة على التوقعات إلى حد معين. ومع ذلك، يمكن أن يظل الدولار هو العملة المفضلة للمتداولين الباحثين عن ملاذ آمن.

في غضون ذلك، يواصل المتداولون في مراقبة البيانات الاقتصادية التي قد تؤثر على قرارات البنوك المركزية في ما يتعلق بالسياسة النقدية. في هذا الصدد، قد تظل بيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع نقطة اهتمام المتداولين مما قد يزود التقلبات السعرية ويؤثر على جميع أزواج العملات الرئيسية.

يمكن أن يظل الدولار الأمريكي في وضع قوي قبل بيانات التضخم بعد أن أبقى الفيدرالي الأمريكي إمكانية زيادات أخرى في أسعار الفائدة مفتوحة. بالإضافة إلى ذلك، تستمر البيانات الاقتصادية الأمريكية الجيدة في دعم هذا الاحتمال.

نتيجة لذلك، قد يرتفع الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني الذي تأثر بالانتعاش الاقتصادي الأضعف من المتوقع في البلاد. كما أثر الانخفاض الأسرع من المتوقع في الصادرات والواردات الصينية على مسار العملة مقابل نظيرتها الأمريكية.

وبينما استقر الجنيه البريطاني إلى حد ما مقابل الدولار، فقد يظل معرضا للانخفاض أمام قوة الدولار ونظرا لانتظار المتداولين لأرقام إجمالي الناتج المحلي في المملكة المتحدة في نهاية الأسبوع.

شهد الجنيه الاسترليني واليورو أداء ايجابيا هذا العام، لكنهما قد يتعرضان لضغوط إضافية إذا تحرك المتداولون بشكل متزايد نحو الدولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...