#تكرم_عينك_يا_لبنان، حملة اجتماعية بهدف تكريم لبنان واللبنانيين برعاية وزارة السياحة

تطلق بالتزامن مع تطبيق تكرم الجديد لخدمة اكتشاف وتسليم الطعام

#تكرم_عينك_يا_لبنان هي حركة اجتماعية تم إطلاقها بدعم ورعاية وزارة السياحة، تدعو جميع اللبنانيين للإجابة عن سؤال بسيط، “إنت ليه بتحب لبنان؟”، من خلال مشاركة محتوى جميل وإيجابي عن البلد على منصات التواصل الاجتماعية الخاصة بهم. الهدف من وراء هذه الحملة هو ملء مواقع التواصل برسائل إيجابية تشتد الحاجة إليها خلال هذه الأوقات الصعبة، والتي تظهر روعة وجمال لبنان لكل العالم.

وتزامناً مع هذه الحملة، أعلنت شركة ’تكرم‘، التي تملكها HNZ Holding، وهي شركة لبنانية ناشئة متخصصة في قطاع إدارة الثروات والخدمات، عن تطبيقها الجديد لاكتشاف وتوصيل الطعام، ’تكرم‘، الذي يقدّم للمستخدمين تجربة سهلة وسلسة بدءًا من تنزيل التطبيق وحتى وصول طعامهم إلى عتبة بابهم. فقد تم تصميم ’تكرم‘ بهدف تمكين العملاء من الطلب من متاجرهم المحلية المفضلة، والحصول على طلباتهم بطريقة سريعة وفعالة وبأسعار معقولة، مع توفير مجموعة كبيرة من العلامات التجارية الجاهزة ليتم اكتشافها والاستمتاع بها.

خلال حفل الاطلاق الذي أقيم في السابع من شهر آب في The Padel Club على واجهة بيروت البحرية، قال معالي وزير السياحة، المهندس وليد نصّار: “هناك مئات الأسباب التي تجعلنا سلبيين تجاه بلدنا، ولكن هناك أيضًا مليون سبب يجعلنا نحب هذه الأرض ونفتخر باللبنانيين الذين يساهمون في النهضة الاقتصادية من خلال الاستثمار في الأعمال التجارية وخلق فرص العمل. لهذا السبب قدمنا دعمنا لفريق عمل ’تكرم‘، فهم لا يطلقون مشروعًا جديدًا فحسب، بل أيضًا حركة اجتماعية تهدف إلى جمع اللبنانيين معًا وتوحيدهم على حب وطنهم وقد قرّرت أن يكون شعار وزارة السياحة للموسم السياحي القادم: تكرم عينك يا لبنان”.

يتميّز تطبيق ’تكرم‘ بالتكنولوجيا المتطوّرة التي تمكّن المستخدمين من طلب الطعام بسلاسة وتتبع عمليات التسليم، بينما يجيب فريق الدعم عن أسئلتهم واستفساراتهم بدون انقطاع. كما يقوم فريق من الخبراء بسحب وتحليل البيانات التي تمكن قسم خدمة الزّبائن من التعامل بسرعة وكفاءة مع توافد الطلبات، وتوفير الحلول السريعة عند الحاجة، ومتابعة الطلبات نيابة عن المستخدم، مما يمدّ الزبائن بالراحة النفسيّة ويجنّبهم الشعور بالإحباط.

تتيح التكنولوجيا المتطوّرة أيضًا ميزة تحديث الطرقات والوجهات وتتبع عمليات التسليم في الوقت الفعلي دون أي تأخير. أضف إلى ذلك شبكة من سائقي التوصيل ذوي الخبرة الذين يعرفون كل شارع وكل ركن من أركان المدينة عن ظهر قلب، لضمان حصول العملاء على طلباتهم طازجة ولذيذة وفي وقت قصير. كما يقدّم التطبيق ميزة الاكتشاف وهي تجربة جديدة وفريدة من نوعها تمكّن للعملاء من استكشاف مطاعم جديدة والحصول على معلومات عنها دون ضرورة الطلب منها.

علّقت السيدة هبة يزبك، الرئيسة التنفيذيّة ومؤسّسة HNZ Holding، قائلة: “يمر لبنان الآن بإحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية التي شهدها على الإطلاق، لكننا نؤمن إيمانا راسخاً بأنه سوف يتخطّاها بجهود اللبنانيين الذين لن يفقدوا الثقة أبدًا بوطنهم. ونحن من بين هؤلاء اللبنانيين الذين يحبون لبنان ويؤمنون به ويدركون إمكاناته الهائلة، ومن هذا المنطلق نقدم لكم اليوم تطبيق ’تكرم‘ المستوحى من حسّ الضيافة اللبنانية المعروفة حول العالم، لنؤكّد أنه بالرغم من المصاعب، سيبقى لبنان دائمًا الرائد عالميّاً في قطاع الخدمات”.

تضمّن الحفل إطلاق أغنية خاصة بالتطبيق للمغنية اللبنانية الموهوبة عزيزة بعنوان ’تكرم‘ تعبر فيها عن حب اللبنانيين لهذه الأرض، وروحهم الحلوة التي نراها في حياتنا اليومية وتقدم نبذة عن التطبيق وكيفية اندماجه في حياة اللبناني اليومية.

استوحيت حملة # تكرم_عينك_يا_لبنان من اسم التطبيق وارتباطه العميق بكرم اللبنانيين وحسن ضيافتهم وطريقة تعبيرهم المحببة من قبل الشعوب العربية. وعلّقت السيّدة حلا طفيلي، الرئيسة التنفيذية لشركة ذا تشانيل، شركة الإبداع المنفذة للحملة، قائلة: “سعدنا جدا بالفرصة الذهبية التي قدمها لنا هذا التطبيق بإطلاق حملة إعلانية تمكننا من التعبير عن حبنا لهذا البلد، وتجدد شغفنا بالاستمرار بتقديم الإبداع بنكهته اللبنانية. سيكون هذا التطبيق جزءا لا يتجزأ من حياة اللبنانيين وسنستمر بالتمسك بالصورة الحقيقية عن لبنان بالرغم من كل السلبيات التي نعيشها منذ سنين.”

على الراغبين بالانضمام إلى الحركة الاجتماعية نشر صورة أو مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعية الخاصة بهم يوضح سبب حبهم للبنان، وذكر خمسة من أصدقائهم لدعوتهم للمشاركة، وطرح السؤال: “وأنت ليه بتحب لبنان؟ مع هاشتاغ #تكرم_عينك_يا_لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...