أسواق الأسهم الخليجية تسجل أداءً متباينًا

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث ينظر المتداولون إلى الظروف المتغيرة في أسواق الأسهم العالمية بالإضافة إلى تقلبات أسعار النفط.

استمرت أسعار النفط في رؤية تقلبات قوية حيث يأخذ المتداولون في الاعتبار توقعات مستويات الطلب في الصين بالإضافة إلى إمكانية اضطرابات العرض في البحر الأسود. في نفس الوقت، قد تستمر تخفيضات الإنتاج السعودية والروسية في دعم السوق.

كان سوق الأسهم في دبي يشهد بعض التقلبات أمام التطورات الاقتصادية في الصين. في الوقت نفسه، لا تزال الظروف الاقتصادية قوية في دبي ويمكن أن تساعد السوق في الحفاظ على مسار إيجابي على الرغم من بعض المخاطر لتصحيحات في الأسعار.

في حين أن سوق الأسهم في أبو ظبي قد يستمر في الاستفادة من المسار الإيجابي لأسواق النفط، إلا أنه قد يتعرض لضغوط إذا توجه المتداولون لتأمين مكاسبهم. وقد يزيد حذر المتداولين مع اقتراب المؤشر الرئيسي من القمم السابقة.

انتعشت البورصة القطرية إلى حد ما بعد تصحيحات سعرية. ومع ذلك، فقد تظل معرضة لخسائر جديدة على المدى القصير.

استمر سوق الأسهم السعودية في مواجهة بعض الضغوط الهبوطية حيث تفاعل المتداولون مع أرباح الشركة المتباينة. ومع ذلك، يمكن أن يوفر الانخفاض فرص شراء للمتداولين مما قد يساعد في استقرار السوق.

وشهدت الأسهم المصرية تطورات إيجابية مدفوعة بتداولات المستثمرين المحليين. قد تضع أحجام التداول المرتفعة المؤشر الرئيسي على مسار جيد، إلا أنه قد يجد بعض المقاومة قرب أعلى مستويات هذا العام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...