أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداء متبايناً هذا الأسبوع

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

أنهت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع بأداء متباين نتيجة لتفاعلها مع التطورات في أسواق الطاقة بالإضافة إلى توقعات السياسة النقدية.

استمرت أسعار النفط في رؤية تقلبات قوية مع استمرار تحول انتباه المتداولين بين مستويات العرض والطلب. ولا يزال الخام معرضا للمخاطر بعد انخفاضه لمدة أسبوعين بينما  قد تحد تخفيضات الإنتاج من حدة الخسائر.

تعرض سوق الأسهم في دبي لبعض الضغوط قبيل خطاب جيروم باول. ومع ذلك، ظل المؤشر الرئيسي في اتجاه إيجابي بشكل عام ويمكن أن يستأنف مكاسبه بعد تصحيح في الأسعار.

ظل سوق أبو ظبي للأسهم مستقرا نسبيا أمام حذر المتداولين. قد يكون لخطاب باول في وقت لاحق اليوم تأثير على افتتاح السوق الأسبوع المقبل.

شهد سوق الأسهم القطرية تصحيحا كبيرا في الأسعار هذا الأسبوع مع تسجيل أسواق الطاقة أداء سلبيا حيث قد تستمر الضبابية في التأثير على المؤشر الرئيسي.

شهد سوق الأسهم السعودية تداولات جانبية هذا الأسبوع مع اتجاه غير مؤكد. وتمكن المؤشر الرئيسي من الحفاظ على استقراره على الرغم من انزلاق أسعار الطاقة إلا أنه قد يظل معرضا للتراجع.

أغلق سوق الأسهم المصرية قرب أعلى مستوياته هذا العام حيث قد يجد بعض المقاومة. وفي هذا الصدد، قد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض التصحيحات السعرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يوافق على طلب مصرف الإسكان الحصول على قرض ميسّر من “صندوق أبو ظبي للتنمية”

بعد مَنح “الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي” ومقرّه الكويت قرضاً بقيمة  50 مليون دينار كويتي ...

جولة سياحية فنية وافتتاح مكاتب المنتج شربل غضية في زغرتا

خصصت شركة الانتاج Praetorium films and academy لصاحبها المنتج شربل غضية يوماً سياحياً بإمتياز  لاهل ...

أداء متباين ومخاطر تصحيحات سعرية أمام أسهم الخليج

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI. سجلت أسواق ...