العملات المشفرة على استقرار اليوم والمزيد من الضوء على تحركات المحافظ الضخمة

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط 

في XS.com

25 أغسطس 2023

تستقر العملات المشفرة اليوم مع اقتراب نهاية الأسبوع. حيث تستقر البيتكوين بالقرب من مستوى 26,000 دولاراً وكذلك الايثريوم عند مستوى 1650 دولاراً.

تستمر حالة الضبابية في أسواق العملات المشفرة مع البحث عن المزيد من الإشارات حول مستقبل تبني تكنولوجيا العملات المشفرة وكذلك مستقبل البيئة التنظيمية لهذا السوق خصوصاً في الولايات المتحدة.

شهدنا الأمس إعلان تقدم مؤسسة إدارة الأصول Ark Invest، بقيادة كاثي وود، بالتعاون مع 21Shares بطلب لإطلاق صندوق متداول للعقود الآجلة للايثيريوم مما سيمكن المستثمرين من الاستفادة من التغيرات في أسعار ثاني أكبر العملات المشفرة دون الحاجة للحيازة المباشرة لها. فيما كنا قد شهدنا في وقت سابق تقدم العديد من مُدراء الأصول لطلب مماثل لأطلاق صناديق العقود الآجلة للايثيريوم ومن بينهم كان مؤخراً مؤسسة Valkyrie.

أعتقد أن تزايد الزخم لإطلاق المزيد من المنتجات المالية المرتبطة بالعملات المشفرة، كصناديق البيتكوين الفورية أو صناديق العقود الأجلة، يعكس تزايد اهتمام المستثمرين المؤسسين وثقتهم بتلك بمستقبل تلك التكنولوجيا على الرغم من المصاعب القانونية والتنظيمية وأزمة الثقة المستمرة.

أيضاً، كنا قد شهدنا الأمس المزيد من الأرقام حول التعاملات عبر كبار محافظ الايثريوم. فبحسب البيانات المقدمة من Sentiment، فقد تزايد عدد المحافظ التي تمتلك مابين 10 إلى 10,000 وحدة من الايثريوم بمقدار 1,788 منذ بداية يونيو الفائت وصولاً إلى 355 ألف محفظة. جاءت تلك الأرقام بالتزامن مع تدفقات ضخمة إلى كبرى محافظ البيتكوين التي أضافت ما يعادل 308 مليون دولار من البيتكوين فقط خلال عدة أيام.

فيما قد تُعزى هذه المعاملات الضخمة إلى الاستجابة للتراجعات الأخيرة في سعر البيتكوين والايثريوم خلال عطلة الأسبوع الفائت إضافة إلى المخاوف لدى المستثمرين مما قد يقوم به المنظمون في الولايات المتحدة بما قد يؤدي إلى المزيد من التراجع في الثقة. أيضاً، بحسب تقارير التزامات المتداولين (COT) من الأسبوع الفائت، قد يعكس تزايد عدد المراكز المفتوحة ونسبة المراكز الشرائية منها في العقود الآجلة للبيتكوين خلال النصف الأول من أغسطس الجاري الزخم المتوقع لسوق العملات المشفرة مع ترقب المستثمرين للمزيد من التطورات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...