أسواق العملات الرقمية: كيف تلقت خطاب باول في جاكسون هول؟

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في  XS.com

28 أغسطس 2023

يشهد سوق العملات الرقمية اتجاهًا هابطًا اليوم الاثنين، حيث يتم تداول البيتكوين ومعظم العملات البديلة الرئيسية في المنطقة الحمراء ويقع سعر البيتكوين حالياً عند 25948.50 دولار. في الوقت الذي يشهد فيه مؤشر الخوف والجشع الخاص بالعملات الرقمية تصحيح هابط منذ الأمس، ولا يزال المؤشر في منطقة الخوف عند قراءة 35/100.

كان هذا بعد أن قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في كلمته الرئيسية في ندوة جاكسون هول التي عقدها بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي، إن السياسة النقدية المتشددة ستظل ضرورية حتى يتباطأ التضخم بشكل مستدام، وأضاف باول إن البنك المركزي مستعد لرفع أسعار الفائدة أكثر إذا كان ذلك ضرورياً على الرغم من أنه أكد أن القرارات المستقبلية سيتم اتخاذها بحذر.

فانخفض سعر بيتكوين (BTC) في البداية قليلاً بسبب الميل المتشدد لتصريحات باول، لكنه ارتد بشكل إيجابي خلال عطلة نهاية الأسبوع ليصل عند 26200 دولار. حيث لم تكن حركة سعر البيتكوين مفاجئة نظرًا للميل الهابط الرئيسي لحركة الأسعار في الأيام التي سبقت حدث جاكسون هول، حيث توقع المتداولون استمرار تركيز باول على خفض التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2٪.

أما اليوم الاثنين ومع بداية تعاملات الأسبوع يتحرك سعر بيتكوين (BTC) بشكل هابط ولا يزال أقل من مستوى 30000 دولار عند 25948.50 دولارًا، منخفضاً بنحو 0.04٪ منذ أمس. فيما شهدت بعض العملات الرقمية المعروفة الأخرى مثل كاردانو (ADA) وسولانا (SOL) مكاسب متواضعة بنسبة 0.95%.

كما يتم تداول إثريوم عند 1648.74 دولارًا مع زيادة بنسبة 0.11٪ تقريبًا خلال الـ 24 ساعة الماضية. ومن بين العملات الرقمية البارزة الأخرى شهد سعر عملة الريبل XRP ارتفاعًا بنسبة 1٪. تزامناً مع ارتفاع مؤشر  Polygon (MATIC)بنسبة 0.86٪ أمس. وفي نفس الوقت شهد سعر عملة Polkadot انخفاضًا بنسبة 1.10٪ تقريبًا في يوم واحد.

وهنا يُعيد التاريخ نفسه في أسواق العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث شهد سعر دوجكوين انخفاضًا بنسبة 0.39٪ تقريبًا، بينما ارتفع سعر رمز Shiba Inu بنسبة 1.28٪ تقريبًا خلال الـ 24 ساعة الماضية لتبقى الأفضلية لعملات الميمي.

أما اليوم فأرى سوق العملات الرقمية هبوطي بالدرجة الأولى باستثناء بعض العملات الرقمية وعملات الميمي. حيث تبلغ القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية 1.05 تريليون دولار في الوقت الحالي. ويبلغ حجم تعاملات سوق العملات الرقمية على مدار 24 ساعة حوالي 17.25 مليار دولار، بزيادة 18% تقريباً. وفيما يلي نظرة فنية عميقة على تحركات سعر البيتكوين التي تقود سوق العملات الرقمية غالباً:

الرسم البياني لأسعار البيتكوين على منصة MT4 من شركة XS.com

تتداول أسعار البيتكوين في منطقة عرضية ضيقة بين مستويات 25752 و26282 دولار خلال الأيام القليلة الماضية، في حين تقترب المؤشرات الفنية من الدخول ضمن منطقة ذروة البيع على المدى القصير والمتوسط مما يُشير إلى اقتراب انعكاس البيتكوين في الاتجاه الصاعد.

لكن لن يكون هناك أي ارتفاع قوي دون اختراق مستوى المقاومة العنيف عند 30000 دولار والاغلاق اليومي أعلاه. في نفس الوقت يبقى الميل الهابط مسيطراً على البيتكوين وسوق العملات الرقمية على المدى القريب ويمكن أن يستهدف 25500 و25100 على التوالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...